الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

نظام القذافي يهدد بتحويل ليبيا إلى كانون من نار وفخ للموت والبحث عن القذافي مستمر

كل العرب
نُشر: 24/08/11 15:03,  حُتلن: 20:48

موسى إبراهيم المتحدث باسم النظام الليبي:

القوات المسلحة الليبية ألقت القبض على عدد من القيادات العسكرية لثوار الناتو

بإمكان المتطوعين التوجه إلى ليبيا، وسنمدهم بكل شيء من ذخيرة وسلاح وحتى التدريب

إذا استمر القصف على ليبيا سنجعل ليبيا كانونا من النار وفخا للموت، وسنحمي المدنيين من العصابات والحلف الصليبي

أعلن موسى إبراهيم المتحدث باسم النظام الليبي اليوم الأربعاء، أن أكثر من 6500 متطوع وصلوا في الساعات الماضية إلى طرابلس، واعدا بمد المتطوعين بالذخيرة والسلاح. وقال إبراهيم في تصريح لمحطة العروبة التلفزيونية بثه الموقع الإلكتروني لمحطة الليبية التابعة لنجل الزعيم الليبي سيف الإسلام القذافي، والمتوقفة عن البث، إن "بإمكان المتطوعين التوجه إلى ليبيا، وسنمدهم بكل شيء من ذخيرة وسلاح وحتى التدريب"، مؤكدا أن "القوات المسلحة الليبية ألقت القبض على عدد من القيادات العسكرية لثوار الناتو".


مباشر عن قناة الجزيرة
* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وهدد بأنه "إذا استمر القصف على ليبيا سنجعل ليبيا كانونا من النار وفخا للموت، وسنحمي المدنيين من العصابات والحلف الصليبي". وكان الثوار الليبيون قد سيطروا أمس الثلاثاء على مقر إقامة معمر القذافي في طرابلس، موجهين ضربة قاصمة إلى النظام الليبي المتهاوي، لكن مصير الزعيم الليبي لا يزال مجهولا.

تطهير العاصمة الليبية
وبالإضافة إلى ذلك، ضيق الثوار الليبيون الخناق على سرت، مسقط رأس معمر القذافي ومعقله، حيث بدأت محادثات مع القبائل المحلية للتوصل إلى دخول المدينة بشكل سلمي. وكان الزعيم الليبي معمر القذافي صرح في رسالة صوتية بثتها قناة الرأي التي تبث من دمشق، أنه تجول متخفيا في طرابلس ودعا مؤيديه إلى "تطهير" العاصمة الليبية من "الجرذان"، غداة سيطرة المتمردين على الجزء الأكبر منها، وقال القذافي: "أحيي الشباب الثوريين الذين التقيت بهم في طرابلس"، داعيا "كل القبائل الليبية إلى تطهير طرابلس من الجرذان".

معركة شوارع
من جهته، قال الناطق باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم للقناة نفسها: "نحن مهيئون لمعركة شوارع طويلة الأمد تستمر سنين، ونصرنا حتمي فيها"، مضيفا "سنقاتلهم من شارع لشارع ومن زنقة لزنقة حتى نطردهم من ليبيا". وكان الزعيم الليبي أكد في كلمة صوتية، أن سيطرة الثوار الليبيين الثلاثاء على مقره العام في باب العزيزية بطرابلس لم يكن سوى "انسحابا تكتيكيا" من جانبه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY