الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 11:02

رجال أعمال فلسطينيون خلال المؤتمر الاقتصادي في تل أبيب: اسرائيل استهترت بنا

منى عرموش -
نُشر: 05/09/11 18:49,  حُتلن: 22:28

عضو الكنيست غالب مجادلة: يجب دعم عملية السلام

رجل الأعمال الفلسطيني نادر التميمي: المؤتمر لن يدفع عملية السلام، كما أن اسرائيل استهترت بنا لعدم رفع العلم الفلسطيني مع الأعلام المرفوعة، وهذه مؤتمرات فاسدة

المؤتمر لم يشهد مشاركة شخصيات فلسطينية رسمية ورجال الأعمال الذين حضروا ندموا على مشاركتهم

شمعون بيرس: نحن مع إقامة الدولة الفلسطينية مقابل ضمان الأمان لدولة اسرائيل

سلفان شالوم رفض التعقيب واكتفى بالقول "لا أعرف عن ماذا تتحدثون"

أقيم اليوم في مدينة تل أبيب المؤتمر الأول للتعاون الاقليمي المدني والاقتصادي، الذي بادر اليه وزير التعاون الاقليمي وتطوير النقب والجليل، النائب الأول لرئيس الحكومة الاسرائيلية سيلفان شالوم، وذلك بمشاركة شخصيات سياسية بارزة من داخل اسرائيل وخارجها، وعلى رأسهم رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير ورئيس الدولة شمعون بريس، وشارك أيضاً رجال أعمال من داخل الأراضي الفلسطينية.


أعمال كثيرة رفعت.. ماعدا العلم الفلسطيني

المؤتمر يدعوا إلى تحسين العلاقات الاقتصادية بين إسرائيل وفلسطين
وجدير بالذكر أن المؤتمر يهدف الى تعزيز الأوضاع الاقتصادية بين الدول، وبالتحديد تحسين العلاقات الاقتصادية الاسرائيلية الفلسطينية في ظل الأوضاع السياسية السائدة التي تحمل في طياتها حركة سياسية بارزة تدعو الى السلام. كما تطرق المتحدثون الى الدول العربية وأوضاعها بعد أن شهدت الثورات العربية، ومدى تأثيرها على الأوضاع الاقتصادية.

المؤتمر لم يشهد مشاركة شخصيات فلسطينية رسمية
يجدر الإشارة الى أن المؤتمر لم يكن فيه مشاركة لشخصيات رسمية من داخل السلطة الفلسطينية، بل أن جميع الفلسطنيين الذين شاركوا هم من رجال الأعمال، ولم يكن لهم أي خطاب في المؤتمر. وخلال المؤتمر لاحظ المشاركون الفلسطنيون أنه تم رفع عشرات الأعلام الأوروبية والعلم الإسرائيلي الى جانبهم داخل قاعة المؤتمر ما عدا العلم الفلسطيني الذي لم يظهر بتاتاً.

رجل الأعمال الفلسطيني نادر التميمي: استهتروا بنا
وذكر رجل الأعمال الفلسطيني نادر التميمي لمراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا:" هذا المرتمر لن يحسن من العلاقات الاسرائيلية الفلسطينية ولا بأي شكل من الأشكال، كما أننا نادمون على مشاركتنا، لأن جميع الأعلام تم رفعها ما عدا العلم الفلسطيني، وهذا استهتار بنا، ويدل على النية غير الصادقة، وإن كل ما يجري ما هو إلا تمثيل وواقع غير حقيقي".

سلفان شالوم رفض التحدث عن العلم الفلسطيني
هذا وحاولت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب التحدث مع الوزير سلفان شالوم كي يعقب على قضية عدم رفع العلم الفلسطيني حيث قال "لا يوجد عندي إجابة، ولا أعرف عن ماذا تتحدث".

"هذه مؤتمرات فاسدة"
وذكر رجل أعمال فلسطيني آخر قائلاً:" إن عدم رفع العلم الفلسطيني يدل على الحقد والكراهية والتمييز وعدم سير الحكومة الاسرائيلية نحو عملية السلام، وهذه الخطوة علمتنا درساً لن ننساه، وهو عدم الإستجابة لمثل هذه المؤتمرات الفاسدة وغير الشريفة".

عضو الكنيست غالب مجادلة: يجب دعم عملية السلام
وتحدث النائب عضو الكنيست غالب مجادلة عن ضرورة توثيق العلاقة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية ودعم عملية السلام، مؤكداً أن إذا ما استمرت اسرائيل بسياستها اتجاه الفلسطنيين فإن ذلك سيزيد من حدة التوتر بين الجانبين ويؤخر العملية السلمية ويقوي من مكانة حركة حماس.

شمعون بيرس : نحن مع إقامة الدولة الفلسطينية
أمّا رئيس الدولة شمعون بيرس فقد قال:" يجب علينا أن ندعم مشواراً جديداً مبنياً على السلام بعيداً عن مظاهر العنف، ومن الضروري جداً المحافظة على السلام بين الأردن ومصر، وأن نثبت للجميع أن لدينا كل المقومات والثوابت للتوصل الى لغة الحوار والتفاهم مع الفلسطنيين، ونحن مع إقامة دولة فلسطينية، ونريد، ونقول يجب أن تكون دولة فلسطينية مستقلة مقابل ضمان الأمان لدولة اسرائيل".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
219824.81
BTC
0.51
CNY