الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 02:01

قوات المجلس الوطني الانتقالي تهاجم شرق طرابلس من الجهتين

كل العرب-الناصرة
نُشر: 19/10/11 13:55,  حُتلن: 20:10

طاهر بورزازا:

جيوب الكتائب تقاوم بشراسة ويطلقون النار علينا من كل مكان ونيران القناصة وقذائف الهاون والقذائف الصاروخية

سالم غيث:
 
قوات المجلس الوطني الانتقالي التي هاجمت المدينة الواقعة على بعد نحو 170 كلم جنوب شرق طرابلس من الجهتين الشمالية والجنوبية التحمت ببعضها في وسط المدينة

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن أصوات إطلاق النار ومدافع الهاون والصواريخ دوت في شوارع الحي الثاني وحي الدولار، حيث لا تزال جيوب الكتائب تقاوم بشراسة. ونقل عن طاهر بورزازا -وهو أحد عناصر الثوار- وصفه لما يجري قائلا "إنهم يطلقون النار علينا من كل مكان.. نيران القناصة وقذائف الهاون والقذائف الصاروخية"، واصفا ما يقابلهم في تلك المعركة بالوحشية "فهم يطلقون النار علينا من كل الاتجاهات".


مباشر عن قناة الجزيرة

* ناقشوا هذا الخبر على صفحة موقع العرب على الفيس بوك

وقد ذكر في وقت سابق أنه رغم مرور عدة أسابيع على محاصرة الموالين للقذافي في سرت فإن الثوار لم يحرزوا أي تقدم على بعض الجبهات هناك, بل إن أنصار القذافي صدوا الثوار في بعض الأماكن بالمدينة وأجبروهم على التراجع. من جهة أخرى ذكرت مصادر عسكرية من الثوار أنهم أسروا عددا من قناصة كتائب القذافي خلال المواجهات التي دارت أمس الثلاثاء. إن الثوار تمكنوا من إحكام سيطرتهم عليها بالكامل, بعد حصار دام ستة أسابيع شهدت معارك ضارية بين الثوار وكتائب القذافي. ونقل عن مصادر الثوار أنهم بدؤوا بتمشيط المدينة بعد فرار فلول الكتائب إلى وادي الكرجونة على طريق مدينة ترهونة، لافتا إلى أنه تم أسر ثلاثمائة مقاتل من الكتائب، وذكر أن سيف الإسلام نجل القذافي فر منذ أسبوع من المدينة إلى مكان مجهول.

قتال شرس في بني وليد
وكان الثوار الليبيون قد أعلنوا في وقت سابق أنهم وصلوا إلى وسط مدينة بني وليد بعد قتال شرس مع القوات الموالية للقذافي. وقال رئيس غرفة عمليات الجبهة الجنوبية سالم غيث إن قوات المجلس الوطني الانتقالي التي هاجمت المدينة الواقعة على بعد نحو 170 كلم جنوب شرق طرابلس من الجهتين الشمالية والجنوبية، التحمت ببعضها في وسط المدينة.  وفي هذه الأثناء، أعلن الناتو أمس الثلاثاء أن اليوم الذي سيعلن فيه الحلف عن نهاية عملياته العسكرية في ليبيا "يقترب". وقالت كارمن روميرو نائبة المتحدث الرسمي باسم الحلف في تصريحات للصحفيين من بروكسل "من وجهة نظرنا، يوم نهاية العملية يقترب". بيد أنها استبعدت أن يتخذ قرار بشأن وقف العمليات اليوم الأربعاء خلال الاجتماع الدوري لسفراء الناتو.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.01
EUR
4.75
GBP
232438.73
BTC
0.52
CNY