الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 17:02

دراسة:تنظيف الأسنان يقلل مخاطر الإصابة بأزمات قلبية

كل العرب
نُشر: 17/11/11 08:24,  حُتلن: 14:20

تنظيف الأسنان لدى الطبيب يساهم في تقليل النمو البكتيري المسبب للالتهاب والذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب

أفادت دراسة أعدها باحثون في تايوان، أن الأشخاص الذين يعتادون على تنظيف أسنانهم بشكل منتظم لدى الطبيب، تقل لديهم بنسبة 24 في المئة مخاطر الاصابة بأزمات قلبية، وبنسبة 13 في المئة احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بغيرهم الذين لم يخضعوا من قبل لمثل هذا الاجراء. وأوضحت أن العادات الصحية السيئة تجاه الفم ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


صورة توضيحية

ورجح الباحث الذي عرض الدراسة التي استغرقت عدة سنوات على اللقاء العلمي لجمعية القلب الأميركية في أورلاندو، أن يكون لتنظيف الأسنان لدى الطبيب إسهام في تقليل النمو البكتيري المسبب للالتهاب، والذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب. وقال الدكتور زو ين تشين، زميل طب القلب في جامعة فيتران جنرال في تايبه، الذي قدم الدراسة، “إن المناعة ضد أمراض القلب والسكتات الدماغية كانت أكثر وضوحاً بين المشاركين الذين خضعوا لعمليات تنظيف أسنان مرة واحدة على الأقل في العام”.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار.
لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان:
alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة