الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 10:01

جميل أبو خلف يكتب: حديثي وحديثهم

كل العرب
نُشر: 19/11/11 13:04,  حُتلن: 09:13

ماذا أحدّث وقد تحدثوا عني بأني قليل الحديث ، وان حدّثت فلا أتحدث الا بحديثاً حديث.
لقد تحدثت وتحدثوا، وحدث أن حديثي أحدث فيهم هزات تحدث عنها المحدثون، وعندما تحدثت في حديثي حدثت بعض الأحداث. لقد تحدثت إليهم وكان الحديث عن الحداثه، وحديثهم أحدث في حديثي أحداث حديثه، لكن حديثهم ليس بالحديث، فحدّثوا عن أحداث ليست بالحديثه، وأحدث ما كان في حديثهم حدوث الأحداث الحديثه، لكن حدث أن حديثهم سبق وقد تحدثوا فيه المحدثون، إنما حديثي حديث من حيث أهمية الحدث.
بشكل عام كنت أتحدث عن الحدث بعد حدوثه ثم يحدث بعده بعض الأحداث فأتحدث بها.
لقد تداولت الأحداث الحديثه وكنت أحدث بها عند حدوثها، وحدث أن تحدثت في حديث ليس بالحديث فحدث عندما تحدثت فيه، فيه شيء حديث وهو حديث الناس الحديث والغير حديث، في امور قد حدثت حديثاً لكنها ليست بالحديثه كالحدث الأصغر عند حدوثه. أما بالنسبة لحديثي الذي يعتبر حديث من حيث صحة الحديث وصياغة الحدث فكان قد تحدث فيه قليل من محدثي الحدث وأحدثوا فيه تغييراً من حيث حداثته وليس من حيث حدوث الحدث أو أحداثه، غير أن محدثي الحديث الحديث حدث وأن تحدثوا عن أحدث ما حدث على مستوى الأحداث الحديثه عند حدوثها.
فسأحدثكم عن حادثه حدثت لي حديثاُ وحدوثها أحدث عندي حاله حديثه لم تحدث لي من قبل وهو السكوت عن الحديث لذلك ها أنا سأصمت في التحدث عن الحادثه الحديثه التي حدثت لي حديثاً.

 موقع العرب يفسح المجال امام المبدعين والموهوبين لطرح خواطرهم وقصائدهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع منبرا حرا في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع على العنوان: alarab@alarab.co.il

مقالات متعلقة