الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

ساعر خلال زيارته للفريديس: الوزارة ستمول افتتاح 6 روضات جديدة بالقرية

إبراهيم أبوعطا -
نُشر: 19/01/12 16:53,  حُتلن: 23:26

الوزير جدعون ساعر أعلن عن افتتاح من جديد لوحدة النهوض بالشبيبة وأكد على ضرورة المساواة بين الوسطين العربي

ساعر:

أساس المساواة والمساواة ما بين المواطنين العرب واليهود تبدأ بالمساواة في التربية والتعليم واذا استطعنا أن نحقق المساواة في هذا المجال فإننا سنبني جيلاً واعياً ومتفهماً للمساواة والسلام والعيش المشترك

قام وزير التعليم جدعون ساعر اليوم الخميس بزيارة الى قرية الفريديس يرافقه كبار موظفي الوزارة، من بينهم مديرة لواء حيفا راحيل ماتوكي، ونائب المدير العام والمسؤول عن البناء والتطوير ايجل سرفاتي، ومساعد وزير التعليم ساهر اسماعيل، ومفتش اللواء عرسان عيادات، ومفتش القرية ميشيل سليمان، والمفتش المسؤول عن إدارة المجتمع والشباب جلال صفدي.
 


دعم الجهاز التربوي
هذا وكان باستقبال الوزير وكبار موظفيه رئيس المجلس المحلي الفريديس يونس مرعي، الى جانب أعضاء المجلس البلدي والموظفين فيه، ومدراء المدارس والعاملين في جهاز التربية والتعليم في القرية، حيث هدفت الزيارة للاطلاع على جهاز التعليم والعمل على تطويره وتقديم الدعم في تطوير وتحسين وتدعيم جهاز التربية والتعليم .
 
القضايا العالقة
يونس مرعي رئيس مجلس محلي الفريديس قدم تحيته وشكره للوزير ساعر على زيارته الخاصة للقرية مستعرضاً أمامه أهم المشاريع في جهاز التربية والتعليم معبراً عن فخره واعتزازه فيه والمدارس في القرية لا سيما المدرسة الثانوية والتي تتبوأ مكانة متقدمة من بين المدارس العربية واليهودية في البلاد، كما استعرض رئيس المجلس المحلي أمام الوزير أهم المشاريع التعليمية والتربية في القرية، الى جانب عرض مجموعة من الطلبات والاحتياجات، الى جانب ذلك استمع الوزير من الحضور الى الكثير من القضايا العالقة والطلبات والتي تصب في مصلحة الطلاب والمدارس.

المساواة في التربية والتعليم
وزير التعليم ساعر عبر عن سعادته بهذه الزيارة وتحدث عن الاستثمار في جهاز التربية والتعليم في الوسط العربي وخاصة في الفريديس. كما أعلن عن افتتاح من جديد لوحدة النهوض بالشبيبة مؤكداً على ضرورة المساواة بين الوسطين العربي مشيراً الى أن أساس المساواة والمساواة ما بين المواطنين العرب واليهود تبدأ بالمساواة في التربية والتعليم، قائلاً:"اذا استطعنا أن نحقق المساواة في هذا المجال فإننا سنبني جيلاً واعياً ومتفهماً للمساواة والسلام والعيش المشترك.
كما وأكد أنه يقوم بتنفيذ هذا الموقف وهذه الاستراتيجية في وزارة المعارف في مختلف المجالات والميادين متطرقاً الى تعيين الدكتور هاني موسى مسؤولاً عن قسم اللغات في الوزارة وهذه سابقة، إضافة الى ذلك تم تعيين العضو الأول في مجلس التخطيط والميزانيات للتعليم العالي البروفيسور فيصل عزايزة.

تمويل 6 روضات
الوزير ساعر عبر عن سعادته وفخره بالتحصيل العلمي للفريديس وخاصة المدرسة الثانوية الشاملة والتي تتبوأ المركز الأول في الوسط العربي وهذا يدل على الاستثمار الكبير في جهاز التعليم ودور السلطة المحلية الهام في دعم جهاز التعليم. كما  أكد بأن الوزارة ستمول 6 روضات جديدة في الفريديس بشكل فوري وتمويل الجناح الجديد للمدرسة الثانوية وتمويل بناء مدرسة للتعليم الخاص بميزانية تقدر بنحو 12 مليون شيقل.

تعزيز ودعم حركة الشباب
وفي سياق لقاء الوزير ساعر مع رئيس السلطة المحلية تم مدح وزير التعليم وتقديم الشكر له على القرار التاريخي، بوضع حراسة على المدارس العربية أسوة بمدارس الوسط اليهودي.
الوزير صرح أيضاً أنه سيقوم بتعزيز ودعم حركة الشبيبة في الوسط العربي بهدف خلق أجواء أكثر ثقافية وتربوية لأبناء الشبيبة، مشيداً بدور إدارة المجتمع والشباب في الوسط العربي بادارة المفتش جلال صفدي والطاقم المهني الذي يعمل معه.
الاستاذ جلال صفدي بدوره قام وتماشياً مع قرار الوزير ساعر بإعلام السلطة المحلية بفتح مناقصة لاختيار مدير وحدة الشبيبة في الفريديس. بعد ذلك قام الوزير ساعر بافتتاح 6 روضات في القرية وقد تفاعل الوزير مع الأطفال من خلال المشاركة معهم في الرسم، وقد رسم لوحة خاصة بيده كهدية تذكارية لروضة الملائكة، ليتوج ويختتم الوزير زيارته لقرية الفريديس بزيارة المدرسة الثانوية وليلتقي بمديرها المربي حسني أبو داهش وأعضاء الهيئة التعليمية والطلاب المتميزين في المدرسة، حيث أعرب الوزير ساعر عن تقديره العميق لسير العملية التعليمية والتربوية في المدرسة الثانوية الفريديس متمنياً المزيد من الانجازات والتحصيلات التعليمية والتربوية الفريديسية.

 

 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY