الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 14:02

محمد ابو تريكة رمز للضمير العربي


نُشر: 04/02/08 19:59

أثارت عبارة "تضامناً مع غزة" التي ظهرت على قميص اللاعب المصري محمد ابوتريكة خلال مباراة منتخب بلاده ضد السودان في كأس الامم الافريقية المقامة حالياً في غانا، حفيظة جهات رسمية في اسرائيل، ما جعل السلطات في الدولة العبرية تطلب من شركة "google" الشهيرة منع ظهور الصورة التي التقطت للاعب خلال المباراة.



وفي هذا السياق أعرب رئيس الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير عن إستغرابه من هذا الطلب الغريب لدولة تعتبر نفسها ديمقراطية وتؤمن بحرية التعبير عن الرأي!!!!!. وقال في هذا السياق :" يبدو أن إسرائيل تخاف من كلمة وصورة الحق خوفا أن يتفهم العالم حقيقة ما يجري من إنتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في المناطق الفلسطينة خاصة في قطاع غزة المحاصر".



وأضاف :" إنّ ما فعله أبو تريكه يكشف عن مكامن الخير والحب الذي يكنه جميع العرب والمسلمين لشعب فلسطين، القابع تحت الحصار والصامد في وجه آلات الحرب العدوانية المتواصلة من قبل الاحتلال".
وأشاد الشيخ إبراهيم عبد الله بشجاعة اللاعب المصري أبو تريكة قائلاً " أبو تريكة هو خير مثال على اللاعب الخلوق والمؤمن بقوميته ودينه ، مؤكداً أن ما قام به هو وسام شرف سيبقى يذكره كل العرب والمسلمين وأهل مصر وفلسطين لهذا اللاعب، الذي خلّد سمعته الطيبة بين جماهيره بصورة وطنية غاية في النبل والشهامة"...



يذكر أن وسائل الإعلام والصحف الإسرائيلية شنت حملة تحريض واسعة على محمد أبو تريكة ، ودعت الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إلى معاقبتة جزاء تعاطفه مع الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، بعدما رأت في تعاطفه رسالة سياسية محظورة في الملاعب.

 

مقالات متعلقة