الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

تنظيم محاضرة تربوية قيمة في مدرسة ابن رشد الثانوية -كفركنا عن موضوع المراهقة

انور امارة -
نُشر: 17/02/12 11:04,  حُتلن: 12:33

الاستاذ محمد نايف طه افتتح اللقاء بترحيب بالامهات وحياهن على حضورهن وشدد في كلمته على ضرورة الاحتضان الدافئ في البيت للابناء

المستشاره سناء هياجنه تحدثت عن الاخطاء التربوية الواجب تجنبها كعدم الانصات والحكم المسبق وعدم تفهم حاجيات المراهق وعدم تعزيزه وغيرها من الاخطاء الشائعة

نظمت طبقة العواشر في مدرسة إبن رشد الثانوية- كفركنا محاضرة تربوية قيمة عن موضوع المراهقة والتي حضرها امهات طلاب صفوف العواشر. افتتح اللقاء الاستاذ محمد نايف طه نائب مدير المدرسة الذي رحب بالامهات وحياهن على حضورهن وشدد في كلمته على ضرورة الاحتضان الدافئ في البيت للابناء.

 

وشدد فهد دهامشه مدير قسم المعارف والثقافة في كلمته على اهمية دور الأم بشكل خاص في العملية التربوية وناشد الامهات على أخذ دورهم الطلائعي في المسيرة التربوية كما وشكر الامهات وحيا المربي ايمن خطيب مركز طبقة العواشر على عمله وجهوده المتفانية في اجراء مثل هذه الفعاليات المدرسية كما وأثنى على جهود الطاقم المدرسي وعلى مركز فرع الاعلام والسينما في المدرسة محمد ناجي امارة في الجهود المبذولة لرفع مكانة التربية.

الاخطاء التربوية
أما المحاضرة الرئيسية فتحدثت فيها المستشاره التربوية سناء هياجنه عن كيفية تخطي هذه الفترة الشائكة من حياة المراهق باساليب وأدوات تساعد الأم على الوصول بابنائها الى بر الأمان في ظل تأثير وسائل الاتصال المختلفة كالانترنت واجهزة الآيفون وغيرها سلبا على الاوضاع التربوية بشكل عام وعلى الجيل المراهق بشكل خاص. كما وتحدثت المستشاره سناء هياجنه عن الاخطاء التربوية الواجب تجنبها كعدم الانصات والحكم المسبق وعدم تفهم حاجيات المراهق وعدم تعزيزه وغيرها من الاخطاء الشائعة كذلك تطرقت الى ضرورة الانتباه الى اللباس والعلاقات الحميمة في هذا الجيل ومنع التبرج. وفي النهاية أبدت الامهات تقديرهن لما تقوم به المدرسة من فعاليات تربوية وللدور الريادي الذي يقوم به فهد دهامشه مدير قسم المعارف والثقافة في النهوض بالتربية والتعليم في البلدة.

مقالات متعلقة