الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 02:01

الكليّة الأرثوذكسية تشارك في نمذجة الأمم المتحدة

كل العرب
نُشر: 08/03/12 17:45,  حُتلن: 08:38

الكليّة الأرثوذكسية  تشارك بمشروعِ "نمذجة الأمم المتحدة"سبقت المشاركة ورشاتُ عملٍ وتحضيرٍ للطلاب المشاركين بادرت لها وأشرفت عليها مركّزة اللغة الإنكليزية في الكليّة الأستاذة لبنى دكور

للسنةِ الرّابعةِ على التّوالي تشاركُ الكليّة الأرثوذكسية بمشروعِ "نمذجة الأمم المتحدة" الذي جرى هذا العام أيضًا في المدرسةِ الأميركيّة العالميّة في إيفن يهودا لمدة ثلاثة أيامٍ متتالية 2012/2/22-19. سبقت المشاركة ورشاتُ عملٍ وتحضيرٍ للطلاب المشاركين بادرت لها وأشرفت عليها مركّزة اللغة الإنكليزية في الكليّة الأستاذة لبنى دكور. شملت الورشاتُ التحضيريّة مراجعةً لغويّة ومضمونيّة للمواد التي حضّرها الطلابُ بخصوصِ التّصريحات بالنسبة لسياساتِ الدّول بشأنِ قضايا عالمية عديدة شائكة. 

من أبرزِ تلك القضايا: شروط عضويّة دولةٍ معينةٍ بالأمم المتحدة، موقفُ دولةٍ من الثّورات العربية، والبرنامج النوويّ في إيران ومواقف الدول. اختارَ طلابُ الكليّة المشاركون في المشروعِ هذا العام تمثيلَ الدولتين كوبا والنيجر.

تمثيل الكليّة بصورةٍ مشرّفة
وخلالَ المشروع تمّ توزيع الطلاب في جلساتٍ للتصويتِ على بنودٍ اقترحت بناءً على التّصريحات التي حضّرها الطلابُ بشأنِ سياسات الدّول، والتي دُوّنت في النهايةِ كقرارات كاملة. قرأ طلابُ الكليّة تصريحاتَهم أمامَ الحاضرين، وتمّت المصادقةُ على البنودِ التي اقترحوها من خلال التصويت. الطلابُ الذين شاركوا في المشروعٍ هذا العام هم: ميساء مطر، أمير طعمة، نسيم عزام، أمير حداد، بشير صباح، شهد بشارة، ليان نجمي، ديما ريناوي، أصالة أبو مخ، مريان شيبان، فراس حبيب، راوي خطيب، بشار بدارنة، عدي منصور، أندريه قسيس ومنار بدارنة. أكّدت الأستاذة لبنى دكور على إعجابها الشّديد بإداءِ الطلابِ وتحضيرهم الجّاد للمشروع هذا العام، وعلى تقديرِها لمشاركتهم الفعّالة وإتقانِهم للّغةِ الإنكليزيّة حيث حظوا بإعجابِ جميع المشاركين ومثلوا الكليّة بصورةٍ مشرّفة.

مقالات متعلقة