الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

الائتلاف الحكومي يفشل في التصويت الأول على القسم الخاص بالمجلس القطري للتخطيط

كل العرب
نُشر: 12/03/12 16:38,  حُتلن: 16:50

الائتلاف الحكومي يفشل في التصويت الأول على القسم الخاص بالمجلس القطري للتخطيط والبناء

المعارضة بقيادة دوف حنين تنجح بتمرير تحفظ يقضي بوجود ممثل للجماهير العربية في المجلس القطري للتخطيط والبناء

النائب دوف حنين:

ما لم يمر بالقوة لن يمر بقوة أكبر

سنقوم أنا ورفيقي مخطط المدن النائب د. حنا سويد بالقتال على الألف تحفظ التي قدمناها على القانون ونطالب الجمهور الواسع بإسماع صوته ضد هذا القانون السيء

فشل الائتلاف الحكومي اليوم الاثنين بتجنيد الأغلبية المطلوبة لتمرير الجزء الخاص بتركيبة المجلس القطري للتخطيط والبناء في قانون التخطيط والبناء الجديد والذي يجري مناقشته في اللجنة المشتركة للجنتي الداخلية البرلمانية والاقتصاد البرلمانية والتي تشكلت مخصوصاً لمناقشة مشروع القانون المذكور.


النائب دوف حنين

التصويت على هذا القسم جرى داخل اللجنة بعد مرور ساعات من النقاش حول القانون وقد افتتح النقاش النائب الجبهوي د. دوف حنين والذي تحدث مدة ساعتين متواصلتين عارضا المخاطر الكامنة بمشروع القانون المذكور ووضح التحفظات باسم كتلة الجبهة وباسم كتل المعارضة ككل على القسم الأول من القانون.

مسار طويل
يذكر أن الثمار الأولى للعمل المثابر لكتلة الجبهة وللنائب د. دوف حنين ممثل الكتلة في اللجنة المشتركة كانت تثبيت ممثل دائم للمواطنين العرب في المجلس القطري للتخطيط والبناء وهي سابقة في تاريخ مؤسسة التخطيط والبناء في البلاد. علما أن أمام هذا القانون لا يزال مسار طويل من النقاش والتداول تقوده كتلة الجبهة في الكنيست وممثلها في اللجنة المشتركة النائب دوف حنين والذي استطاع الأسبوع الماضي كمفاوض باسم كافة كتل المعارضة تأجيل اقرار قانون التخطيط والبناء الجديد في الهيئة العامة للكنيست بشهر على الأقل من أجل ادخال تعديلات اضافية عليه. يذكر أنه خلال النقاش داخل اللجنة قام ممثلون عن الاحتجاجات الاجتماعية والجمعيات البيئية بالاحتجاج داخل جلسة اللجنة على القانون فما كان من حرّاس الكنيست الا وقاموا بإخراجهم من القاعة بشكل عنيف.

تحفظات على القانون
النائب دوف حنين قال تعقيبا على فشل الائتلاف الحكومي الحالي أن على رئيس الحكومة أن يفهم: "ان ما لا يمر بالقوة – عليه أن لا يحاول أن يمرره بقوة أكبر، جاء الوقت الذي به توافق هذه الحكومة على سماع الانتقادات الموجهة لهذا القانون الضخم والسيئ للديمقراطية، الاقتصاد والبيئة في البلاد." يذكر أن كتلة الجبهة لوحدها قدمت أكثر من 1,000 تحفظ على اقتراح القانون المذكور. وقال النائب دوف حنين أن القانون المذكور سوف يضر في الأساس بالطبقات الشعبية وبالمواطنين العرب ومن سيربح من وراءه بالأساس أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين الكبار. وأضاف حنين: "سنقوم أنا ورفيقي مخطط المدن النائب د. حنا سويد بالقتال على الألف تحفظ التي قدمناها على القانون ونطالب الجمهور الواسع بإسماع صوته ضد هذا القانون السيء."

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY