الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 21:02

القريناوي يلتقي بـ دان شابيرو لإطلاعه على سير أعمال مشروع العنف السياسي

كل العرب
نُشر: 20/03/12 10:58,  حُتلن: 11:13

بداية جذور هذا المشروع نتيجة العديد من البحوث العلمية التي اجراها الباحث عليان القريناوي على تأثير العنف السياسي على الأوضاع النفسية

السفير الامريكي دان شابيرو شكر البرفسور عليان القريناوي معربا للحضور عن مدى سعادته من كيفية سير المشروع راغبا في تقديم كافة التسهيلات من أجل إنجاح هذا المشروع

التقى الاثنين السفير دان شابيرو الأمريكي لدى إسرائيل والوفد المرافق له بالبروفسور والباحث الكبير عليان القريناوي في جامعة بن "غوريون" بمدينة بئر السبع-الجنوب وعميد كلية علم الاجتماع في جامعة "ميموريال" في كندا.

وجاءت زيارة السفير بهدف الاطلاع على سير أعمال مشروع "العنف السياسي" بين الجانب الفلسطيني والجانب الاسرائيلي الذي يباشر المسؤولية عنه الباحث عليان القريناوي.

العنف السياسي والنفسي
وكانت بداية جذور هذا المشروع نتيجة العديد من البحوث العلمية التي اجراها الباحث عليان القريناوي على تأثير العنف السياسي على الأوضاع النفسية، والتي وثق من خلال بحوثه العلاقة المباشرة ما بين العنف السياسي والتأثير النفسي. وأوضح البرفسور عليان القريناوي خلال لقائه أن المشروع يعمل على بناء أواصر السلام من خلال المعرفة والعلم. ملفت النظر إلى لقائه الاخير الذي تم مع شخصيات مختلفة من كلا الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي من مجالات مختلفة منها: الأكاديميون، الأخصائيون النفسيون، العاملون الاجتماعيون، المستشارون، مدراء المدارس والمربون والذين يعملون على معالجة أشخاص قد تضرروا من العنف السياسي، ويتم تجميع ومشاركة المعلومات والتجربة من أجل تقديم المساعدة والعلاج لهؤلاء الأشخاص المتضررين.

محاربة العنف
وكانت طبيعة اللقاءات بين الجانبين الاسرائيلي والفسلطيني كل منهم على حده ومن ثم الاجتماع بهم سوية.وأمل القريناوي أن يفتح هذا المشروع اتجاه اخر للمحادثات بين الطرفين لتتعدد الوسائل بمحاربة العنف والعنف المضاد واستبداله بمحادثات وديه حميمة شأنها أن ترقى بعلمية السلام. ومن جانبه شكر السفير الامريكي دان شابيرو البرفسور عليان القريناوي معربا للحضور عن مدى سعادته من كيفية سير المشروع، راغبا في تقديم كافة التسهيلات من اجل سير المحادثات واللقاءات وانجاح هذا المشروع . واشترك في اللقاء البروفسور ريفكا كارني رئيسة الجامعه والبروفسور تسيفكا كوهين عميد الجامعه بلاضافه لكادر من الاكادميين والمثقفين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
238688.66
BTC
0.54
CNY