الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 08:01

المئات في مسيرة عيد البشارة في الناصرة والإستعداد لأسبوع الآلام

كتب وصور: نزار
نُشر: 07/04/12 09:33,  حُتلن: 16:38

ترأس القداس الإحتفالي سيادة المطران كرياكوس كرياكوس ولفيف من الكهنة ورجال الدين

شارك في الإحتفال سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الارثوذكسية وكشافة بيت جالا الفلسطينية وكشافة عكا الارثوذكسية التي أضفت جواً من البهجة والسرور على وجوه الحاضرين

سيادة المطران بولس ماركوتسو:

الله محبة وهذه المعاني بأن الله قد صار إنساناً وعاش بيننا وأتمنى بهذه المناسبة لجميع الطوائف الذين يحتفلون بعيد البشارة ولجميع السكان أن ينعموا بالخير والمحبة وسلام المسيح يرافق الجميع

بأجواء إيمانية أقيم صباح اليوم السبت في كنيسة الروم لأرثوذكس بالناصرة، حفل إستقبال لسيادة المطران كرياكوس كرياكوس بمناسبة حلول عيد البشارة حسب التقويم الشرقي، وذلك بمشاركة لفيف من المطارنة والكهنة وممثلين عن بلدية الناصرة وبحضور جمهور غفير من أبناء الرعية والسياح واليهود. بحيث ترأس القداس الإحتفالي سيادة المطران كرياكوس كرياكوس ولفيف من الكهنة ورجال الدين ومنهم قدس الأب بشارة ورور، فيما أحيت جوقة الكنيسة القداس بالترانيم البيزنطية التي تخص المناسبة. هذا وبعد إستقبال سيادة المطران كرياكوس كرياكوس، أقيمت مسيرة كشفية بمشاركة المئات من مدينة الناصرة وضواحيها والتي نظمت اليوم السبت بمناسبة عيد البشارة وذلك بمشاركة سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الارثوذكسية وكشافة بيت جالا الفلسطينية وكشافة عكا الارثوذكسية.

وفي حديث مع سيادة المطران بولس ماركوتسو النائب البطريركي اللاتيني قال:" تحتفل اليوم كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس في مدينة الناصرة بعيد البشارة، ويعتبر هذا العيد للجميع عيد الناصرة وجميع الكنائس، وهذا اليوم مميز حيث أضفى جواً فرحاً على مدينة البشارة، وأن الله محبة وهذه المعاني بأن الله قد صار إنساناً وعاش بيننا، وأتمنى بهذه المناسبة لجميع الطوائف الذين يحتفلون بعيد البشارة ولجميع السكان أن ينعموا بالخير والمحبة وسلام المسيح يرافق الجميع".

إحتفالات البشارة

كما وشارك في احتفالات هذا العام سفراء لستة دول اجنبية في إحتفالات البشارة من روسيا ، بيلاروسيا، وقبرص، واليونان، وبلغاريا والقنصل اليوناني في حيفا. كما شاركت في الإحتفال سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الارثوذكسية وكشافة بيت جالا الفلسطينية وكشافة عكا الارثوذكسية التي أضفت جواً من البهجة والسرور على وجوه الحاضرين.

الملاك جبرائيل يبشر مريم العذراء

ويحل عيد البشارة عندما جاء الملاك جرائيل وبشر السيدة مريم العذراء وقال لها "سلام لكِ أيتُها المنُعم عليها، الربُ معكِ مباركةً أنتِ في النساء ومباركة ثمرة بطنكِ، يا مريم لا تخافي لأنك قد وجدتِ نعمةَ عند الله وها أنتِ ستحبلين وتلدين إبناً ويدعى إسمهُ يسوع هذا يكون عظيماً وإبن العلي يُدعى ويعطيه الربُ الإله كرسي داوود أبيهِ".




سيادة المطران كرياكوس كرياكوس

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.20
EUR
5.01
GBP
238448.37
BTC
0.53
CNY