الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 15:02

الوفد الفلسطيني يسلم نتنياهو رسالة عباس

كل العرب
نُشر: 17/04/12 18:20,  حُتلن: 07:40

الرسالة تتضمن مطالبة الحكومة الاسرائيلية بالقبول بمبدأ الدولتين على حدود العام 1967 مع "تبادل طفيف للأراضي بالقيمة والمثل" وتجميد الاستيطان والافراج عن الأسرى خاصة الذين اعتقلوا قبل اتفاقية اوسلو عام 1993

ما جاء في بيان عوفر جندلمان:

اسرائيل والسلطة الفلسطينية ملتزمتان بتحقيق السلام

سوف تُرسل خلال أسبوعين رسالة من رئيس الوزراء نتنياهو الى الرئيس عباس ويأمل الطرفان أن تبادل هذه الرسائل سيساعد بإيجاد الطريق لدفع السلام

انتهى مساء الثلاثاء الاجتماع الفلسطيني الاسرائيلي الذي عقد بمدينة القدس، بين الوفد الفلسطيني الذي ضم الدكتور صائب عريقات، مسؤول ملف المفاوضات، واللواء ماجد فرج مدير المخابرات فيما ضم الطرف الاسرائيلي نتنياهو ومولخو .

 
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

وصدر في نهاية الاجتماع الذي عقد في مقر الحكومة الاسرائيلية وفقا لموقع يديعوت احرونوت الالكتروني اعلانا متفقا عليه جاء فيه " اسرائيل والسلطة الفلسطينية ملتزمتان بتحقيق السلام". واضاف الموقع ان الوفد الفلسطيني برئاسة عريقات وعضوية رئيس المخابرات ماجد فرج سلما نتنياهو رسالة من الرئيس محمود عباس .
ووفقا للمصادر الاسرائيلية تضمنت رسالة الرئيس الفلسطيني اربعة بنود اساسية تشكل مقدمة لاستئناف اية مفاوضات هي : الاعتراف بحدود 67 ، تجميد البناء في المستوطنات ، اطلاق سراح الاسرى وعلى وجه الخصوص 120 اسيرا اعتقلوا قبل توقيع اتفاقيات اوسلو ، والعودة للوضع الذي كان سائدا قبل اندلاع الانتفاضة الثانية.
وسيتلقى الجانب الفلسطيني الرد الاسرائيلي على الرسالة خلال اسبوعين وفقا للموقع الالكتروني . وكان د.صائب عريقات رئيس ملف المفاوضات في منظمة التحرير، واللواء ماجد فرج مدير المخابرات العامة ، قد التقيا قبل ساعات برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لتسليمه رسالة الرئيس عباس.
وعلمت "معا " من مصادرها ان الاجتماع لن يشارك فيه رئيس الوزراء د.سلام فياض. ولم يحدد مكانه ، وسيستمر عدة ساعات.
وتتضمن الرسالة مطالبة الحكومة الاسرائيلية بالقبول بمبدأ الدولتين على حدود العام 1967 مع "تبادل طفيف للأراضي بالقيمة والمثل" وتجميد الاستيطان والافراج عن الاسرى خاصة الذين اعتقلوا قبل اتفاقية اوسلو عام 1993.
 
تحقيق السلام
وقال الناطق بلسان رئيس الوزراء أوفير جندلمان في بيان عممه على وسائل الإعلام إن:" رئيس الوزراء نتنياهو ومبعوثه الشخصي، المحامي اسحاق مولخو، التقوا هذا المساء في المنزل الرسمي لرئيس الوزراء في أورشليم القدس، صائب عريقات واللواء ماجد فرج، مدير المخابرات العامة الفلسطينية. وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على نصّ البيان الآتي: "إن اسرائيل والسلطة الفلسطينية ملتزمتان بتحقيق السلام. التقى هذا المساء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع ممثلي الطرف الفلسطيني الذين سلّموا له رسالة خطية من الرئيس عباس. وسوف تُرسل خلال أسبوعين رسالة من رئيس الوزراء نتنياهو الى الرئيس عباس. ويأمل الطرفان أن تبادل هذه الرسائل سيساعد بإيجاد الطريق لدفع السلام"".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
238733.51
BTC
0.54
CNY