الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 17:01

مهرجان رياضي خاص وعرس قرعاوي لذوي الإحتياجات الخاصة

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 23/05/12 13:51,  حُتلن: 18:53

علي أبوعطا:

لقد شاركت معنا في هذا العرس 17 مؤسسة من مختلف أنحاء البلاد

نزيه مصاروة:

المهرجان يمثل لنا معنى التسامح والقيم الإنسانية وعلينا جميعًا تقديم المساعدة والمساندة من أجل التسهيل على ذوي الإحتياجات الخاصة

عصام مصاروة:

هذا مهرجان كبير وعظيم إذ أنه يعطي الفرصة لذوي الإحتياجات الخاصة في إظهار مواهبهم وقدراتهم العظيمة المقدس، ورسم الإبتسامة على شفاههم

تحت رعاية جمعية الشفاعة والرحمة وبالتعاون مع المجلس المحلي وقسم الرفاه الإجتماعي في كفرقرع أُقيم المهرجان الرياضي القطري السابع لذوي القدرات المحدودة في قاعة الرضوان للأفراح في كفرقرع.

وقد شمل المهرجان الرياضي العديد من الفقرات الرياضية والإبداعية قدمتها المدارس المشاركة، إضافة إلى عرض كشفي قدمه طلاب مدرسة إبن سينا الإعدادية في كفرقرع، وعرض خاص لفرقة الدبكة لمدرسة ابن سينا الإعدادية كفرقرع، بالإضافة الى فقرات موسيقية قدمتها فرقة الجوقة التابعة لمدرسة المستقبل بتوجيه من المربي الموسيقار هشام أبو حسين، كما قدمت كل من مدرسة الأمل بأم الفحم والطيرة عروضًا رياضية خاصة نالت إعجاب وتقدير كل الحضور.

مؤسسات من مختلف أنحاء البلاد
مدير جمعية الشفاعة والرحمة علي أبوعطا قال: "اليوم ننطلق في هذا العرس الرياضي الخاص والمميز والذي يضم جميع الإعاقات الحركية والسمعية والبصرية، ونحمد الله على التعاون والدعم من المجلس المحلي في كفرقرع وقسم الرفاه الإجتماعي، وأصحاب قاعة الرضوان، بالإضافة الى جميع الأعضاء والأخوة والمدارس المشاركة من كفرقرع على مد يد العون لإنجاح المهرجان". وأضاف أبوعطا:" من الجدير بالذكر بأنه قد شاركت معنا في هذا العرس 17 مؤسسة من مختلف أنحاء البلاد".

التسامح والقيم الإنسانية
أما رئيس المجلس المحلي المحامي نزيه مصاروة فقال: "الحقيقة أنه مهرجان رياضي مميز فالمهرجان يمثل لنا معنى التسامح والقيم الإنسانية، وعلينا جميعًا تقديم المساعدة والمساندة من أجل التسهيل على ذوي الإحتياجات الخاصة". وأضاف مصاروة: "أود أن أشكر جميع القائمين على هذا المشروع المبارك، فذوي الإحتياجات الخاصة هم جزء لا يتجزأ منا لا بل هم أقطاب مجتمعنا لأن نجاحهم في المضي قدمًا في الحياة ما هو إلا نجاح لكل المجتمع وضياعهم يعني فشل المجتمع، فنجاح أي إنسان يحتاج الى الدعم والرعاية".

إنجاز آخر في سجل الأعمال
واختتم مصاروة بالقول: "إن هذا العمل يتوّج في سجل الأعمال المقدسة لأنه يرفع من شأن الفئات التي تعاني من الإعاقات المختلفة وتجعلهم يشعرون أن بإمكانهم أن يكونوا جزءًا فعالًا في المجتمع، وهذا هو دور المجتمع الذي يجب عليه أن يحرس هذه الفئات ويعتني بها، فالمجتمعات المتحضرة هي التي تهتم بضعفائها وتنهض بهم".

قدرات عظيمة مقدسة
بدوره شكر عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الإجتماعي في مجلس كفرقرع جميع من عمل وساهم في الإعداد والإشراف على هذا المهرجان، وقال: "هذا مهرجان كبير وعظيم إذ أنه يعطي الفرصة لذوي الإحتياجات الخاصة في إظهار مواهبهم وقدراتهم العظيمة المقدسة، ورسم الإبتسامة على شفاههم من خلال إخراج هذه الطاقات إلى حيز التنفيذ". وأضاف مصاروة: "تحية للذين يمسحون دمعة حزن عن وجنة معاق أو مريض ويرسمون الإبتسامة، إليكم جميعًا أقدم كل الحب والتقدير والإحترام".

عمل الخير وغرس المحبة
المنظم والمشرف عبد الفتاح أبو عطا قال: "أنا سعيد جدًا بهذا المهرجان الرياضي القطري لذوي القدرات المحدودة. نحن في جمعية الشفاعة والرحمة نثمّن ونقدّر كل من ساعد وساهم لإنجاح المهرجان في الملعب البلدي ونسأل الله أن يكون في ميزان حسناتهم عمل الخير وغرس المحبة والتعاون والتسامح في مجتمعنا". بقي أن نشير إلى أن المربي هشام أبو حسين كان قد تولى عرافة الحفل وقد تميز بإبداعه وحسن إدارته.

مشاركة حيوية وفعّالة
توّج المهرجان بتوزيع الكؤوس على المشاركين تقديراً لهم على مشاركتهم الحيوية الفعّالة، وتقديم الدروع التقديرية لرئيس المجلس المحلي ولكل المتبرعين والمشرفين والقائمين على هذا المهرجان. وتجدر الإشارة الى أن أصحاب قاعة الرضوان قد تبرعوا بإستضافة المهرجان مجانًا وقاموا بتوزيع البوظة على المشاركين. وشارك في التنظيم والإشراف كل من العاملين الإجتماعيين رشاد قربي وجملات مدلج بمساعدة الدكتور رياض محاميد وحسن بدحي.

 

مقالات متعلقة