الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

لقاء خاص ويوم متعة يجمع مدارس التربية الخاصة

كل العرب -الناصرة
نُشر: 22/06/12 20:26,  حُتلن: 23:00

المفتشة ماري ملا ابو يمن نظمت "يوم متعة" لمدارس التربية الخاصة في حديقة الحيوانات - موتسكين بهدف التعارف بين الطواقم وطلاب المدارس المشاركة

البداية كانت بتقسيم المدارس الى مجموعات لبدء الجولة في حديقة الحيوانات مع مرشدات لكل مجموعة واستمتع خلالها الطلاب بمشاهدة الحيوانات عن قرب لتنتهي الجولة بالعودة الى مكان الاحتفال

نظمت المفتشة ماري ملا ابو يمن "يوم متعة" لمدارس التربية الخاصة في حديقة الحيوانات - موتسكين بهدف التعارف بين الطواقم وطلاب المدارس المشاركة. وشاركت في اليوم المميز مدرسة النور طمرة، مدرسة الأخوة كفر مندا، مدرسة الأمل عبلين، مدرسة الرحمة البعينة النجيدات ومدرسة النور شفاعمرو. قام بتنظيم اليوم، مديرات المدارس المشاركة بتوكيل وتوجيه من المفتشة ابو يمن. وتوافدت المدارس واحدة بعد الاخرى الى حديقة الحيوانات حيث تجمع الطواقم والطلاب في مكان اعد خصيصاً لهذا اليوم.

إفتتحت المربية والمفتشة ماري ملا ابو يمن "يوم الكيف" بكلمة قصيرة رحبت فيها بالمدارس المشاركة وقالت ان الهدف من وراء هذا اليوم هو تعارف طواقم المدارس في المنطقة من اجل التعاون مستقبلاً ومن اجل تبادل الخبرات بين المدارس المشاركة. وأكدت ابو يمن أن هذا اليوم هو بداية لتعاون مستقبلي بين المدارس في المنطقة في جميع المجالات ووعدت بجعل هذا اليوم تقليداً سنوياً. بعد ذلك تحدثت مديرة مدرسة النور طمرة المربية لينا ابو الهيجاء ادريس وشكرت المدارس التي لبت الدعوة وقامت بتفصيل برنامج اليوم أمام الحضور.

الرقص بالشماسي المزينة
وكانت البداية بتقسيم المدارس الى مجموعات لبدء الجولة في حديقة الحيوانات مع مرشدات لكل مجموعة ،استمتع خلالها الطلاب بمشاهدة الحيوانات عن قرب لتنتهي الجولة بالعودة الى مكان الاحتفال. وكانت اولى الفقرات عرض لابداعات ومواهب الطلاب وافتتح هذه الفقرة طلاب مدرسة النور طمرة حيث قدموا وصلة دبكة فلكلورية مميزة على أنغام اغنية " خبطة قدمكم" . وقد نالت إعجاب الحضور . وتميز الطالب محمد بطل من مدرسة النور طمرة اثناء القائه قصيدة أمام الجميع . وبفساتين العرائس البيضاء كقلوب طلابنا ،قدم طلاب مدرسة الاخوة وصلة مميزة من الرقص بالشماسي المزينة على أنغام اغنية " تحت الشمسية " نالت استحسان الجميع.

تبادل الخبرة في شتى المجالات
وأما طلاب مدرسة الأمل عبلين فقدموا اغنية " قمرة يا قمرة" باداء رائع . وقدم طلاب مدرسة النور شفاعمرو اغنية خاصة. بعد انتهاء عروض الطلاب استمتع المشاركون بعرض فني خاص مع السيرك ومشاركة بعض الطلاب بالألعاب المختلفة. وأتحف الطالب الفنان محمد طرابلسي من مدرسة الامل عبلين الحضور بوصلة حدادي وميجانا وتابع وصلته بعزف رائع على الاورغ وغنى بصوته المميز الاغاني الشعبية التي نالت إعجاب كل من سمعها ،رقص خلالها الطلاب والطواقم واستمتعوا بأداء محمد طرابلسي المميز. وكان مسك الختام صورة جماعية لجميع المشاركين وشكر خاص لمن لبى الدعوة وانطلق الطلاب الى بيوتهم فرحين مع وعد من المفتشة ماري ملا ابو يمن بجعل هذا اليوم تقليداً سنوياً من اجل التطور والمتعة وتبادل الخبرة في شتى المجالات.

مقالات متعلقة