الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 25 / مايو 05:02

بن جفير :ندعو العرب لمشاركتنا في مظاهرة الاحد بالناصرة لنبدأ بتحقيق السلام

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 08/07/12 21:53,  حُتلن: 10:25

عضو الكنيست ميخائيل بن آري :

انه ينبغي أن لا يكون هناك أي تمييز بين العرب والحريديم. وعلى العرب القيام بالخدمة المدنية والعسكرية، وتحمل العبء وعلى الوسط العربي ان يعرفوا جيدا ان عليهم واجبات وليس فقط ان يأخذوا حقوقهم من الدولة 
 
ايتمار بن جفير الناطق بلسان حركة (اسرائيل لنا) :

الاستعدادات على قدم وساق لزيارة الناصرة يوم الاحد القادم وان هذه المبادرة ليست ضد الوسط العربي وانما من اجل دعمه ودم الجيل القادم لعرب اسرائيل 

 ادعو الجماهير العربية بان تتحول هذه الزيارة الى يوم تاريخي يبدأ من خلاله المواطن العربي بتحقيق حلم المساواة والسلام والتي طالما حلم بها 
 
تعقيب لوبا السمري:

خبر المصادقة على اجراء مظاهرة لليمين في مدينة الناصرة مصدره ممثلي اليمين وليس الشرطة مع الاشارة والتشديد على أن قيادة شرطة لواء الشمال لم تجري بعد نقاش أو تداول حول هذا الموضوع

ذكرت وسائل اعلام عبرية مساء اليوم الأحد، أن مظاهرة لليمين المتطرف ستجري يوم الأحد المقبل في مدينة الناصرة، وذلك للمطالبة بتمرير القانون من اجل المساواة في تحمل العبء وإلزام المواطنين العرب واليهود المتزمتين بالخدمة المدنية والعسكرية.

مارزل وبن آري يدخلان مدينة الناصرة ويغادرانها خفية وبحماية الشرطة

هذا وبحسب المعلومات المتناقلة بوسائل الاعلام فإن عشرات نشطاء اليمين سيتظاهرون، بمشاركة عضو الكنيست ميخائيل بن آري وباروخ مارزل وإيتمار بن جابير.فيما علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان قيادة شرطة الشمال قد واقفت على اقامة المظاهرة وبمشاركة حوالي 80 متظاهرا ولكن تم فرض قيود مختلفة مثل عدد محدود للمشاركين ومسار محدد من قبل الشرطة.

تحمل العبء
وقال عضو الكنيست ميخائيل بن آري :"انه ينبغي أن لا يكون هناك أي تمييز بين العرب والحريديم. وعلى العرب القيام بالخدمة المدنية والعسكرية، وتحمل العبء وعلى الوسط العربي ان يعرفوا جيدا ان عليهم واجبات وليس فقط ان يأخذوا حقوقهم من الدولة ".

الجيل القادم لعرب اسرائيل
هذا وحديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع ايتمار بن جفير الناطق بلسان حركة (اسرائيل لنا) : اشار بان الاستعدادات على قدم وساق لزيارة الناصرة يوم الاحد القادم وان هذه المبادرة ليست ضد الوسط العربي وانما من اجل دعمه ودم الجيل القادم لعرب اسرائيل ".

مستقبل افضل للمجتمع العربي
واضاف ايتمار بن جفير :" نحن ندعو الجماهير العربية في الناصرة وضواحيها وكل من يحلم ويعمل من اجل مستقبل افضل للمجتمع العربي فليحضر وليسمع صوته من اجل تحقيق المساواة والسلام الحقيقي ما بين المواطنين العرب واليهود ".
وتابع بن جفير :" سنحضر لنقول رأينا ولنطرح هذه القضية امام المجتمع من خلال هذه التظاهرة والتي سنحولها الى اجتماع جماهيري كبير وليست مظاهرة فنحن سنطالب وندعم ونزيد من التوعية والتثقيف حول الخدمة المدنية ولن ولم نجبر ولن نفرض لا على العرب مهما كانت انتمائته السياسية والدينية والعقادئدية بل اننا نؤكد على اهمية وضرورة القيام بهذا الواجب من اجل ان يحصل كل مواطن على المساواة التامة في مختلف المجالات وميادين الحياة ".

تحقيق المساواة والسلام
وقال بن جفير :"اننا نؤكد بان بداية تحقيق المساواة والسلام الحقيقي يبدأ بالخدمة المدنية وقيام كل واحد بواجبه فالخدمة المدنية ستساهم في خدمة العرب اكثر من اليهود ولا ارى اي مشكلة ولن اتفهم هذا الرفض من قبل اصحاب الشعارات والخطابات الرنانة ان قيام المواطنين العرب بالخدمة من اجل مجتمعهم ومن اجل مدارسهم ومجالسهم ومؤسساتهم العامة انما يزيد من روح العطاء والانتماء للمواطنين العرب ".
واختتم :" ادعو الجماهير العربية بان تتحول هذه الزيارة الى يوم تاريخي يبدأ من خلاله المواطن العربي بتحقيق حلم المساواة والسلام والتي طالما حلم بها ".

تعقيب لوبا السمري

وعقبت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:" خبر المصادقة على اجراء مظاهرة لليمين في مدينة الناصرة مصدره ممثلي اليمين وليس الشرطة مع الاشارة، والتشديد على أن قيادة شرطة لواء الشمال لم تجري بعد نقاش أو تداول حول هذا الموضوع الذي تم التقدم بطلب للحصول على مصادقته".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.66
GBP
251934.48
BTC
0.51
CNY