الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

جولة في منشآت إيواء المتسللين الأجانب في جنوب البلاد

كل العرب
نُشر: 16/07/12 12:00,  حُتلن: 12:07

أبرز ما جاء في البيان:

تسلل إلى البلاد منذ مطلع الشهر الحالي 195 شخصاً

وزارة الامن كُلفت بمهمة إنشاء معسكرات إيواء المتسللين بإيعاز من رئيس الوزراء لتبذل أقصى جهودها لإنجاز هذه الخطة الطارئة في أقرب ما يمكن

عمم أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للاعلام العربي جاء فيه: "قام مدير عام ديوان رئاسة الوزراء هرئيل لوكير ومدير عام وزارة الدفاع اللواء احتياط أودي شاني اليوم بجولة تفقدية في منشآت إيواء المتسللين الأجانب التي تقيمها وزارة الدفاع في منطقة كتسيعوت بالنقب. ورافق المديران العاماْن رئيس دائرة فرض القانون والأجانب التابعة لسلطة الهجرة والسكان يوسي إدلشتاين وعدد من مسؤولي مصلحة السجون المكلفين بتسلم المنشآت لدى انتهاء بنائها ثم تشغيلها. وأطلع المسؤول عن مشروع بناء منشآت إيواء المتسللين نائب المدير العام رئيس هيئة العمليات والأملاك التابعة لوزارة الدفاع بتصالئيل ترايبر الحضور على سير تقدم أعمال إقامة المنشآت وهو كما يلي:

إيواء 1000 متسلل
* سيتم تسليم مصلحة السجون مطلع الأسبوع القادم منشأة كفيلة بإيواء 1000 متسلل في خيم يجري حالياً استكمال نصبها في منطقة "ناحال رفيف" ليصار إلى تجهيز الخيم بكل مستلزمات الإقامة الطويلة الأمد (الفُرش والأسرة وما إلى ذلك) فيما يجري بالتزامن مع ذلك إنشاء الكثير من المباني العامة ومنها قاعة مجهزة بمكيفات هواء لتناول الطعام ومظلات وعرائش متعددة الأهداف وورش عمل ومبانٍ مخصصة لأغراض التربية والتعليم ودور عبادة وعيادة طبية وصالون حلاقة ومكاتب.. إلخ.
* سيتم الانتهاء حتى منتصف الشهر القادم من إعداد منشأة "ناحال رفيف" لتتسع لإقامة 3 آلاف متسلل آخر فيها.
* أما منشأة الإيواء الدائمة التي تقيمها وزارة الدفاع فسيتم إنجاز بنائها حتى نهاية العام الحالي لتتسع في المرحلة الأولى لاستقبال 3 آلاف متسلل في مبانٍ متنقلة مع جواز زيادة عدد المتسللين بآلاف خلال فترة وجيزة".

وتابع البيان: "بدوره أطلع رئيس مديرية فرض القانون والأجانب التابعة لسلطة الهجرة والسكان يوسي إدلشتاين الحضور على الانخفاض الملحوظ الحاصل في أعداد المتسللين الذين يدخلون الأراضي الإسرائيلية وذلك تبعاً للمعطيات التالية:
* لقد تسلل إلى البلاد منذ مطلع الشهر الحالي 195 شخصاً (12 فقط خلال نهاية الأسبوع الماضي).
* بالمقابل كان شهر يونيو حزيران الماضي قد شهد تسلل ما لا يقل عن 928 شخصاً إلى البلاد مقابل أكثر من 2000 شخص في مايو أيار الذي سبقه وما معدله أكثر من 1700 متسلل خلال كل شهر من الأشهر المنقضية من العام الحالي".

إنشاء السياج
وأضاف البيان: "وصرح مدير عام ديوان رئاسة الوزراء هرئيل لوكير بأن الإجراءات التي تتخذها الحكومة تحقق النتائج الميدانية. وأشار إلى أن مشروع إنشاء السياج [الأمني على امتداد الحدود المصرية] وإعادة المتسللين من جنوب السودان إلى ديارهم ونقل أي متسلل يجتاز الحدود فوراً إلى منشآت الإيواء قد أسهمت مجتمعة في تراجع أعداد المتسللين بشكل ملحوظ. وأكد السيد لوكير أن الحكومة ستمضي قدماً عند تعاملها مع هذه القضية".

مشاريع وطنية
وأكد البيان: "من جانبه قال مدير عام وزارة الدفاع الميجر جنرال (احتياط) أودي شاني إن وزارة الدفاع بصفتها الهيئة التنفيذية الرائدة في إسرائيل وصاحبة الخبرة منقطعة النظير في إقامة مشاريع وطنية خلال فترة وجيزة. وكانت الوزارة قد كُلفت بمهمة إنشاء معسكرات إيواء المتسللين بإيعاز من رئيس الوزراء لتبذل أقصى جهودها لإنجاز هذه الخطة الطارئة في أقرب ما يمكن. وأضاف أن وزارة الدفاع وجيش الدفاع تعملان بمعاونة العشرات من المقاولين على مدار الساعة لاستكمال المهمة المناطة بهما بصورة محترفة وناجعة ما يعني أن جميع المتسللين الذين يعبرون حدود البلاد سيُنقلون إلى منشآت الإيواء ليقيموا فيها فترات طويلة دون السماح لهم بالوصول إلى مختلف مدن البلاد" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237477.01
BTC
0.51
CNY