الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 00:02

سناء إبداح من الناصرة : ابني يعاني من حالة مرضية نادرة والاطباء فشلوا في تشخيصها

أنور أمارة مراسل
نُشر: 04/08/12 18:14,  حُتلن: 22:11

السّيدة سناء إبداح:
عملت كل ما بوسعي من أجل انقاذ ابني والمساهمة في التخفيف عن ألمه، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة والقاهرة والمأساوية التي تعاني منها العائلة، حيث لم نترك باباً الا وطرقناه، لكن.. دون جدوى، فطلبنا واحد ووحيد هو ان نجد حلاً لما يعانيه إبني
 

يعاني الشاب فريد إبداح البالغ من العمر 19 عاماً، من سكان مدينة الناصرة من حالة مرضية نادرة، عجز الأطباء في مختلف المستشفيات التي زارها طالباً العلاج الى جانب العيادات الخاصة الأخرى، عن تشخيصها وإيجاد حلٍ لها. 

وتسرد السّيدة سناء إبداح، والدة الشاب فريد ما حدث لإبنها بالتفصيل حيث تقول انه كان قد سقط سابقاً في منطقة البسطات في سوق الناصرة القديم، بعد ان قامت بلدية الناصرة بإخلائها من البسطات، وعليه وبعدما شعر بآلام كثيرة وحادة قررنا التوجه الى المستشفى لتلقي العلاج، وهناك اعتقدوا ان ثمة كسور فيها وقاموا بتغليفها بالجبص، الا أن ذلك لم يساهم في ازالة الأوجاع بل زاد الأمر سوء، حيث ظهرت على يده علامات مختلفة، ومن ثم بدأت بالتورم والإنتفاخ حتى وصلت الى حد خطير جداً، قرر الأطباء على أثره الإنسحاب من معالجته وتوجيه العائلة لجهات مختلفة أخرى خوفاً من تحمّل المسؤولية.

الحسرة والألم
وقالت إبداح في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب والدموع تملأ عينيها، والحسرة والألم واضحان بقلبها:"لقد عملت كل ما بوسعي من أجل انقاذ ابني والمساهمة في التخفيف عن ألمه، على الرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة والقاهرة والمأساوية التي تعاني منها العائلة، حيث لم نترك باباً الا وطرقناه، لكن.. دون جدوى، فطلبنا واحد ووحيد هو ان نجد حلاً لما يعانيه إبني، علماً ان الناس والجيران يلومونني ولا يدركون عمق الألم الذي اعانيه انا، فجميعهم يقولون لي عالجي ابنك غير آبهين لسهولة الكلام والحديث دون الأفعال، حتى ان ابني اليوم فقد القدرة كلياً على استخدام يده اليمنى وبات يحتاج لمساعدتنا في القيام في أمور حياتية مختلفة، ومرافقة دائماً جالساً حبيس المنزل، واصبح مستقبله متوقفاً كلياً، وحياته بلا أمل".

الأدوية الكيميائية والطبيعية
واضافت:"على مدار تسعة أشهر مضت، زرت مستشفيات كثيرة في البلاد، ولم اترك أمراً الا وجربته بدءً من الأدوية الكيميائية والطبيعية وجميع الوصفات الطبية التي اوصى بها الأطباء لإستخدامها الا انها لم تعد علينا بفائدة، حتى وانه نتيجة لوضعه امتنع معهد الفيزيوترابيا عن اجراء تمارين حركية ليده خوفاً من تدور حالته الصحية".
وناشد السيدة سناء عبر منبر صحيفة كل العرب وموقع العرب نت، أصحاب الخير والجهات ذات النفوذ والأطباء العرب وكل من لديه خبرة في هذه الأمور ان يساعد العائلة وان يوجهها الى الجهة او الطبيب او البروفسور والخبير التي قد تجد فيها الحل لهذه المشكلة العالقة".
أما فريد فبدت عليه علامات الأسى واليأس وما يطلبه اليوم هو ان تعود يده الى ما كانت عليه سابقاً، وان يعيش كباقي شباب جيله وان يعمل ويؤسس مستقبله ويبني حياته وأحلامه. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240252.36
BTC
0.52
CNY