الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

الجامعة المفتوحة تخرج 1300 طالب من حاملي اللقب الاول والثاني وشهادات التدريس

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 12/09/12 12:17,  حُتلن: 14:35

عمر مصاروة مدير العلاقات العامة والاعلام العربي :

عدد الطلاب العرب في الجامعة المفتوحة يتزايد من عام الى عام وهذا مؤشر نفتخر ونعتز به

الجامعة المفتوحة تنظر للوسط العربي وطلابه بكل معان ايجابية حيث وضعت إدارة الجامعة المفتوحة ورئيستها البروفيسور حجيت ميسر يرون نصب عينيها وعلى سلم أولوياتها توسيع اطر التعليم للوسط العربي

البروفيسور حجيت ميسر-يرون رئيسة الجامعة المفتوحة :

احتفال التخريج المهيب اليوم في الجامعة المفتوحة انما هو عيد للجامعة ولطلابها

نرى أهمية بالغة ومركزية لمكانة الطالب العربي ونتبع سياسة واضحة لتطوير وتدعيم مكانة الطالب العربي في الجامعة المفتوحة

الطالبة مجدولين عويضة من قرية الفريديس:

هذا يوم عيد للاكاديميين العرب وللمرأة العربية ووجود الخريجين العرب في هذا اليوم يبشر بالخير

الطالبة سيرين صيداوي محاجنة من مدينة أم الفحم:

فرحتي بتخرجي وحملي للقب الثاني هي تتويج للعمل والاجتهاد الذي بذلته على مدار سنين طويلة في سبيل الحصول على اللقب الثاني

افتتحت الجامعة المفتوحة مساء يوم أمس الثلاثاء احتفالاتها بتخريج طلابها حاملي اللقب الاول والثاني وشهادات التدريس في مختلف مجالات التعليم. وأقيم الاحتفال في ساحات الاحتفالات في الجامعة المفتوحة في حرمها الجامعي في مدينة رعنانا.

ومنحت إدارة الجامعة وسط أجواء احتفالية وبمشاركة العديد من أهالي الخريجين، اللقب الجامعي لـ 1300 خريج للقبين الأول والثاني، لينضم هؤلاء الخريجون الى كوكبة الخريجين في الجامعة المفتوحة الذين وصل عددهم هذا العام الى 3800 لينضموا الى عائلة الخريجين الذين وصل عددهم حتى اليوم الى 38.000 خريج.

تهاني للخريجين
وقدمت البروفيسور حجيت ميسر-يرون رئيسة الجامعة المفتوحة تهنئتها ومباركتها لجميع الخريجين من كافة الاوساط والمجتمعات وأشارت الى أن الجامعة المفتوحة تخطو بخطى ثابته نحو التميز لأن تكون الصرح التعليمي الاكاديمي الاول والرائد في البلاد مشيرة الى اهم المشاريع والبرامج التي تتميز بها الجامعة المفتوحة سعيا منها أن تضمن بيتا اكاديميا مناسبا ومريحا لجميع الاوساط.
وقالت في كلمتها الافتتاحية لحفل التخريج:"إن احتفال التخريج المهيب اليوم في الجامعة المفتوحة انما هو عيد للجامعة ولطلابها، إن حفل اليوم هو جزء من سلسة فعاليات ونشاطات ثقافية وتربوية تعتزم الجامعة المفتوحة تنظميها لتطويرها مكانة طلابها ".

الطلاب العرب في الجامعة
كما وأكدت ميسر يرون عن الأهمية البالغة التي توليها الجامعة المفتوحة لطلابها العرب، وقالت :" إننا نرى أهمية بالغة ومركزية لمكانة الطالب العربي، ونتبع سياسة واضحة لتطوير وتدعيم مكانة الطالب العربي في الجامعة المفتوحة والذي يحظى بسياسة واضحة واهتمام كبير لتدعيم وتطوير الطالب الاكاديمي العربي".

التطوير التعليمي والاكاديمي
وأضافت تقول: "نحن نولي اهمية كبيرة للطالب العربي الذي يرى بالجامعة المفتوحة عنوانه ويضع كل ثقته في الجامعة. نرى اهمية بالغة بالتربية والتعليم كجسر للسلام والمحبة بين الشعوب، نحن على يقين بأن التعليم والتربية اقوى من السياسة والسياسيين والطريق الوحيد للسلام والمساواة هو تعزيز سبل التعاون والمشاريع والفعاليات التربوية والتعليمية ، والطريق الوحيد لتحقيق ذلك هو التطوير التعليمي والاكاديمي وتعزيز الثقافة للمجتمع العربي هذا هو طريقنا واستراتيجيتنا في الجامعة المفتوحة ". كما وتحدث كل من دليت شطاوبر مديرة عام وزارة المعارف , والبروفيسور راسم خمايسي عضو مجلس الجامعة المفتوحة حيث قدموا تهنئتهم ومباركتهم للخريجين متمنيين لهم النجاح في مشوار عملهم بلقبهم الجامعي ، مؤكدين على التطور الكبير الذي حققته الجامعة المفتوحة في السنوات الاخيرة والتي ساهمت في انضمام الالاف من الطلاب الى التعليمي الاكاديمي .

فخر كبير
عمر مصاروة مدير العلاقات العامة والاعلام العربي عبر عن سعادته في أسبوع العرس الأكاديمي الذي تنظمه الجامعة المفتوحة لتخريج الطلاب وتسليمهم الألقاب التي عملوا لنيلها سنوات، كما وعبر عمر مصاروة عن فخره الكبير بالخريجين والطلاب على حد سواء. وقال: "تنظر الجامعة المفتوحة للوسط العربي وطلابه بكل معان ايجابية، حيث وضعت إدارة الجامعة المفتوحة ورئيستها البروفيسور حجيت ميسر يرون نصب عينيها وعلى سلم أولوياتها توسيع اطر التعليم للوسط العربي والعمل على زيادة عدد الطلاب العرب فيها للوصول على أن تكون نسبتهم 20% من مجمل الطلاب على الأقل".

دعم الطلاب
وحول تزايد عدد الطلاب العرب في الجامعة المفتوحة تطرق عمر مصاروة قائلا: "إن عدد الطلاب العرب في الجامعة المفتوحة يتزايد من عام لعام وهذا مؤشر نفتخر ونعتز به، وأهم الأسباب هو الاهتمام الكبيرالذي توليه الجامعة للطالب العربي ومحاولة تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات له سعيا منا لمنحهم مناخا أكاديميا مناسبا. أضف لذلك عملية الإعلام، التسويق والإعلان المكثفة التي قامت بها الجامعة منذ سنة 1997 حتى يومنا هذا، إضافة إلى العمل المتواصل مع المدارس الثانوية في الوسط العربي وتلبية دعواتهم لتقديم التوجيه والإرشاد ، وافتتاح مراكز تعليمية في بلدات عربية أو بمحاذاتها مما يسهل على الراغبين والراغبات بالدراسة بالتعليم بالقرب من مكان السكن أو العمل دون الحاجة للسفر البعيد أو النوم خارج البيت، والعمل على إقامة لقاءات إرشادية وأيام مفتوحة في مراكز التعليم في الوسط العربي في أنحاء البلاد، كما وتهتم الجامعة بالخدمات التي تقدمها للطالب العربي في كافة مراكز التعليم، مع الاهتمام لامكانية دراسة بعض الدورات باللغة العربية (المحاضرة، تقديم الوظائف والامتحان) ، والأهم من كل ذلك برنامج المرافقة للطالب العربي من يومه الأول حتى اللقب ويشمل الكثير من الدعم، والمنح التي تعطى بناء للواقع والوضع الاقتصادي. يذكر أن عدد الطلاب العرب في الجامعة المفتوحة يصل الى نحو 4000 طالب وطالبة".

خدمات ومساعدات
وقد أعربت الطالبة مجدولين عويضة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، عن فرحتها بتخرجها وحملها اللقب الأول في موضوع التاريخ، مشيرة الى أن فرحتها هذه هي تتويج للعمل والاجتهاد الذي قامت به على مدار سنين طويلة في سبيل الحصول على اللقب الاول مؤكدة على انها لاقت البيت الدافىء وشعرت به في الجامعة المفتوحة من حيث الخدمات والمساعدات مما سهل عليها الحصول على هذا اللقلب مقدمة الشكر لكل من وقف الى جانبها في مشوار حصدها اللقب الأول.

عيد للأكادميين العرب
كما وأعربت سيرين صيداوي محاجنة المتخرجة باللقب الأول بموضوع علوم التاريخ عن سعادتها وفرحتها الكبيرة لهذه الجامعة الاكاديمية المتميزة معبرة عن شكرها وامتنانها للجامعة المفتوحة على هذا الصرح الاكاديمي المتميز والذي استطاعت من خلاله الوصول الى العلى مشيرة الى اهمية التعليم للأقلية العربية خصوصا لمجتمع النساء مؤكدة على أن مجتمع النساء عامة والمرأة العربية خاصة قد حققت ذاتها ووصلت بعيدا من خلال دراستها الاكاديمية، وقالت لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"هذا يوم عيد للاكاديميين العرب وللمرأة العربية، ووجود الخريجين العرب في هذا اليوم يبشر بالخير من خلال هذا التميز والعطاء، احلم وبكل تواضع وبالرغم من حصولي على اللقب الأول في علوم التاريخ بالاستمرار في التعليم الاكاديمي ومن اليوم سأعمل للقب الثاني والدكتوراة ان شاء الله".

مقالات متعلقة