الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

في أعقاب مقتل سفيرها: أمريكا تبحث امكانية شن هجوم على ليبيا

كل العرب
نُشر: 03/10/12 12:59,  حُتلن: 20:05

صحيفة نيويورك تايمز:

الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعهد عقب الهجوم على القنصلية بمحاسبة المسؤولين عنه

الجيش الأمريكي يبحث شن هجوم انتقامي في ليبيا في أعقاب الهجوم الدموي الذي استهدف القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي شرقي البلاد والذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي وآخرين

أوباما لديه خيارات متعددة لتنفيذ عملية انتقامية محتملة في ليبيا بينها هجوم تنفذه طائرات بدون طيار أو الاستعانة بوحدات خاصة مثلما حدث في عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان العام الماضي أو تنفيذ عمليات مشتركة مع وحدات ليبية

أفادت صحيفة نيويورك تايمز أن الجيش الأمريكي يبحث شن عملية انتقامية في ليبيا في أعقاب الهجوم الذي استهدف القنصلية الأمريكية ببنغازي وقُتل فيه السفير الأمريكي. ومقتل شخص في اشتباكات بين فصائل الميلشيات بالقرب من بني وليد.



كشف تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الجيش الأمريكي يبحث شن هجوم انتقامي في ليبيا في أعقاب الهجوم الدموي الذي استهدف القنصلية الأمريكية بمدينة بنغازي شرقي البلاد والذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي وآخرين. وذكرت الصحيفة في عددها أمس الثلاثاء (02 أكتوبر/ تشرين الأول) أن وحدات خاصة من الجيش الأمريكي تجمع معلومات حول إمكانية شن هجوم يستهدف منفذي الهجوم على القنصلية، والذي أسفر عن مقتل أربعة دبلوماسيين أمريكيين في 11 أيلول/ سبتمبر الماضي. ووفقاً لتقرير الصحيفة يستهدف الهجوم المحتمل للوحدات الخاصة اعتقال رهائن أو اغتيال المشتبه بهم. وما زالت الاستعدادات في مرحلة متقدمة جداً، حيث ذكرت الصحيفة استناداً إلى مسؤول حكومي لم تسمه أنه لم يتم حتى الآن اتخاذ أي قرار بشأن تلك العملية.

محاسبة المسؤولين
يُذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تعهد عقب الهجوم على القنصلية بمحاسبة المسؤولين عنه. وتعتقد الاستخبارات الأمريكية أن منفذي الهجوم "إرهابيون" لهم صلات محتملة بتنظيم القاعدة. وأضافت الصحيفة أن أوباما لديه خيارات متعددة لتنفيذ عملية انتقامية محتملة في ليبيا، بينها هجوم تنفذه طائرات بدون طيار أو الاستعانة بوحدات خاصة مثلما حدث في عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في باكستان العام الماضي، أو تنفيذ عمليات مشتركة مع وحدات ليبية. ووفقاً لتقرير الصحيفة، ينطوي كل خيار على مخاطر عسكرية وسياسية كبيرة. من ناحية أخرى، اتهم نواب في الكونغرس الأمريكي وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أمس الثلاثاء برفض الإدارة الأمريكية طلبات متعددة لتعزيز حماية مبنى القنصلية في بنغازي، وبعدم الالتفات إلى سلسلة من التهديدات التي سبقت الهجوم على القنصلية في 11 أيلول/ سبتمبر الماضي. ومن المقرر أن يعقد الكونغرس جلسة استماع رسمية حول هذا الأمر الأسبوع المقبل. ولم تعلق الخارجية الأمريكية حتى الآن على الاتهامات، ولكن متحدثة باسم الوزارة قالت: "إننا نجمع حالياً كافة المعلومات التي يمكننا الرد بها". 

منتج الفيلم المسيء للاسلام هو يهودي إسرائيلي هرب بعد موجات الغضب
السفير الأمريكي في ليبيا

منتج الفيلم المسيء للاسلام هو يهودي إسرائيلي هرب بعد موجات الغضب

منتج الفيلم المسيء للاسلام هو يهودي إسرائيلي هرب بعد موجات الغضب
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY