الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 17:02

تنظيم يوم مميز للغة العربية في مدرسة ابن سينا في قلنسوة

منى عرموش -
نُشر: 19/12/12 17:03,  حُتلن: 21:17

رئيس لجنة أولياء الأمور المحامي أحمد غزاوي ألقى كلمة أظهر من خلالها الدور الفعال للأهل في العملية التربويو وشكر جميع الأهالي ومن ناب عنهم

فرقة أهل الفن بقيادة نشأت شريف قدّمت ألحانا من الفولكلور الشعبي وفي نهاية اليوم شكرت إدارة المدرسة والأهالي كل من ساهم في إخراج هذا اليوم الى حيز التنفيذ

نظمت مدرسة ابن سينا في مدينة قلنسوة يوما للغة العربية الذي أشرف عليه معلمو اللغة العربية والطلاب، حيث تخلل الكثير من الفعاليات الهادفة والمميزة. وذكرت إدارة المدرسة: "بما أننا على دراية تامة بأن هذا اليوم 18 كانون الأول هو اليوم العالمي للغتنا، كان أولى بنا أن نكون أول المبادرين في إعلاء شأن هذا اليوم".


جانب من الفطلاب المشاركين في الفعاليات

وشمل هذا اليوم ايضا العديد من الفقرات الخلاقة من إبداعات الطلاب، من إلقاء شعري ونثري وفقرات فنية ترفيهية. وقدّم الأديب العربي المعاصر سلمان ناطور فقرة عن تنمية الفكر وبناء الفرد العربي في مجتمعنا. افتتح الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلتها كلمة مدير المدرسة نهاد زميرو، وألقى رئيس لجنة أولياء الأمور المحامي أحمد غزاوي كلمة أظهر من خلالها الدور الفعال للأهل في العملية التربوية، وشكر جميع الأهالي ومن ناب عنهم.

فولكلور شعبي
وقدّمت فرقة أهل الفن، بقيادة نشأت شريف تحت إشراف المركز الجماهيري، ألحانا من الفولكلور الشعبي. وفي نهاية اليوم شكرت إدارة المدرسة والأهالي كل من ساهم في إخراج هذا اليوم الى حيز التنفيذ، وهم: فتية جمهور، أريج شريف، رائد مرعي، إسلام غانم، لبنى ناطور، رهام زيدان، جعفر ناطور، يوسف مرعي، وريم زميرو، كما وشكروا طلاب صفوف الثامن الذين تولوا عرافة الحفل وتبنّوا فقراته ليظهروا من خلالها مسؤوليتهم وانتماءهم تجاه لغتهم.

 

مقالات متعلقة