الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 11:02

المواطنون العرب في نتسيرت عيليت يحتفلون بالأعياد في أمسية ميلادية

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 29/12/12 07:32,  حُتلن: 13:45

رئيس البلدية شدد على تواصل البلدية ودعمها للاحياء العربية والمركز الجماهيري

د. شكري عواودة:

نجري هذا الاحتفال لنجمع السكان العرب في مدينة نتسيرت عيليت على اختلاف طوائفهم وانتسابهم السياسي

نريد المساواة في التعليم والبنية التحتية وكامل الخدمات البلدية وهذه هي اهدافنا وحقوقنا وكل ما نريده هو الحقوق المتساوية عن طريق تعزيز مشاركتنا البلدية في هذه المدينة

د. رائد غطاس:

طرحنا شعار "وحدتنا في قوتنا" وهو شعار اثبت نجاعته ونجحنا من خلاله بتوحيد عرب هذه المدينة لنظهر كمجموعة سكانية واحدة

الإحتفال أقيم بمبادرة متناس الكراميم ولجنة الحي والنادي النسائي وبرعاية القائمة العربية المشتركة فقط ولم يكن لرئيس البلدية أي قسط بالدعوة او تنظيم هذا الاحتفال حتى أنه لم يدعَ بشكل رسمي

ذكرنا في جلسة البلدية الأخيرة عن تنظيم مثل هذا الاحتفال وقمنا بدعوة الجميع للحضور وقد كان حضور رئيس البلدية لهذا الاحتفال بمبادرة شخصية منه وقد دخل الى الاحتفال لمدة خمس دقائق فقط السكان العرب

أقيم مؤخرا في المركز الجماهيري حي الكرميم في مدينة نتسيرت عيليت احتفال خاص بالاعياد المجيدة والتي حضرها العديد من السكان العرب في المدينة بهدف التواصل الاجتماعي. وتأتي الأمسية كاستمرارية للنشاطات التي تحييها الاقلية العربية، بمبادرة من لجنة قطاع الحي، والقائمة العربية المشتركة واشراف مسؤول الاحياء العربية الاستاذ يعقوب بولس.

 
شمعون جابسو خلال الإحتفال

وشارك في الاحتفال كل من النواب العرب في المجلس البلدي الدكتور شكري عواودة والدكتور رائد غطاس، ويعقوب بولس مسؤول الاحياء العربية، وسليم خوري عضو البلدية السابق ورئيس لجنة قطاع الحي، ورئيس البلدية شمعون جابسو ولفيف من الشخصيات العربية من المدينة. وقد تولت عرافة الاحتفال المربية سوسن حامد التي رحبت بالحضور وعملت على تقديم الفقرات المختلفة وسط اذاء رفيع ومميز. وتخلل الاحتفال فقرات مختلفة منها الموسيقة بقيادة المايسترو سامي خشيبون وكل من الفنان ابراهيم برانسي وعزيز نداف، وفقرة كوميدية قدمتها الفنانة رنين بشارات. وفي سير الاحتفال تحدث رئيس البلدية شمعون جابسو معايدا المحتفلين بالاعياد ومتمنيا لهم دوام الصحة والعافية مشيرا الى تواصل البلدية ودعمها للاحياء العربية والمركز الجماهيري.

تحقيق المساواة
وقال د.شكري عواودة: "أؤكد اننا في القائمة العربية المشتركة التي هي نموذج للعمل المشترك والوحدوي للجماهير العربية في البلاد نعزز بقاءنا والروح العربية بالمدينة ونتحدث عن احتفال سنوي وكما تشاهدون احتفالا مميزا على شرف الاعياد واستقبال العام الجديد، نجري هذا الاحتفال لنجمع السكان العرب في مدينة نتسيرت عيليت، على اختلاف طوائفهم وانتسابهم السياسي لنؤكد اننا موحدون في هذا البلد لنيل الحقوق القومية المتساوية مع المواطنين اليهود، ونريد المساواة في التعليم والبنية التحتية وكامل الخدمات البلدية، وهذه هي اهدافنا وحقوقنا وكل ما نريده هو الحقوق المتساوية عن طريق تعزيز مشاركتنا البلدية في هذه المدينة على أمل تحقيق منالنا في الدورة الانتخابية القادمة، لكي نمثل المواطنين العرب خير تمثيل في هذه المدينة، وكل عام وجميع المحتفلين بالاعياد بخير".

وحدتنا في قوتنا

من جانبه قال د. رائد غطاس عضو بلدية نتسيرت عيليت من القائمة المشتركة: "هذا الاحتفال تحول الى تقليد سنوي، عشية السنة الجديدة والاحتفال بالاعياد، مع تأسيس القائمة طرحنا شعار "وحدتنا في قوتنا" وهو شعار اثبت نجاعته ونجحنا من خلاله بتوحيد عرب هذه المدينة، لنظهر كمجموعة سكانية واحدة، مناضلين ضد التمييز في سبيل نيل الحقوق كسكان في هذه المدينة، وعلى رأسها اقامة اول مدرسة عربية ولن نتنازل عن هذا المطلب، خلال هذا اللقاء نلخص العام الذي مضى ونضع برنامج عمل للسنة المقبلة من اجل التواصل مع السكان، وكلي أمل بأن نحقق منالنا في الانتخابات القادمة والوحدة من اجل تجنيد الصفوف وتعزيز البقاء في المدينة والوصول الى اربع مقاعد".

العطاء داخل الاحياء العربية
من جهتة اعرب مسؤول الاحياء العربية ، الاستاذ يعقوب بولس عن سعادتة من هذا الاحتفال السنوي، الذي يعتبره استمرارية للعطاء داخل الاحياء العربية والمركز الجماهيري في حي الكراميم ، كما وتمنى لجميع المحتفلين دوام الصحة والعافية وان يكون عام 2013 عام خير وبركة على جميع السكان في المدينة والعالم اجمعين ". 

غطاس: لم نقم بدعوة جابسو
وفي تعقيب للدكتور رائد غطاس حول مشاركة جابسو، قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "إن الإحتفال أقيم بمبادرة متناس الكراميم ولجنة الحي والنادي النسائي وبرعاية القائمة العربية المشتركة فقط ولم يكن لرئيس البلدية أي قسط بالدعوة او تنظيم هذا الاحتفال حتى أنه لم يدعَ بشكل رسمي".

مبادرة شخصية
وتابع غطاس: "ذكرنا في جلسة البلدية الأخيرة عن تنظيم مثل هذا الاحتفال وقمنا بدعوة الجميع للحضور، وقد كان حضور رئيس البلدية لهذا الاحتفال بمبادرة شخصية منه وقد دخل الى الاحتفال لمدة خمس دقائق فقط، قام خلالها بتهنئة الحضور بالأعياد وترك بعدها الإحتفال". وشدد غطاس "خلال الإحتفال لم يقم أي من المتحدثين بشكر رئيس البلدية أو إدارتها، بل بالعكس تماما طرحنا خلال الاحتفال ومن خلال كلماتنا، قضايا السكان العرب، وأكدنا على التمييز الذي يلحق بهم ودعونا الى ترسيخ الى وحدة السكان العرب".



سليم خوري عضو البلدية السابق


د. رائد غطاس

 
د. شكري عواودة والمحامي حسام خوري


الفنان سامي خشيبون

 

 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
243442.21
BTC
0.51
CNY