الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 20:02

لأول مرة:شهادات هندسة البرمجيات في الأرثوذكسية الثانوية الرملة

كل العرب
نُشر: 30/01/13 15:21,  حُتلن: 18:53

المدرسة الارثوذكسية الثانوية تبنّت رسالة علميّة تربوية وإنسانية تهدف إلى تعميق البحث العلمي والإستطلاع والإبداع وعليه رأت إدارة المدرسة  أنه من الحكمة المهنية أن توفر المجالات المناسبة لقدرات طلابها العقلية والإدراكية

حصل طلاب المدرسة الأرثوذكسية الثانوية في الرملة، وللمرة الأولى في تاريخ المدرسة ومنذ تأسيسها، على شهادات تكنولوجية في هندسة البرمجيات. وهندسة البرمجيات بالانجليزية ( Software engineering) وهي مهنة تهتم بتطوير وتصميم البرمجيات عالية الجودة، آخذة بعين الاعتبار تخصيصات المستخدم ومتطلباته على جميع المستويات. كما تهتم هندسة البرمجيات بتكوين البرنامج منذ مراحله الأولى أثناء تحليل المشكلة، ومن ثم التصميم وكتابة البرنامج حتى القيام بتجريبه واختباره وتنصيبه على الأجهزة والقيام بعملية صيانته.


المدرسة الارثوذكسية الثانوية تبنّت رسالة علميّة، تربوية، أخلاقية، وإنسانية تهدف إلى تعميق البحث العلمي والإستطلاع والإبداع . وعليه ، رأت إدارة المدرسة الأرثوذكسية أنه من الحكمة المهنية أن توفر المجالات المناسبة لقدرات طلابها العقلية والإدراكية . كما أنه لا يحق لأحد أن يتجاهل متطلبات العصر الحديث، كما انه هنالك حاجة ماسة لتعميق فهم المواضيع العلمية والتكنولوجية التي يحتاجها كل شخص يسعى إلى التأقلم مع العالم الديناميكي المتطور بشكل مستمر، وإن هذه الفروع هي التي تميز الارثوذكسية الثانوية عن باقي المدارس في منطقة الرملة اللد ويافا.
واليوم تتميّز بتعدّد التخصصات التعليمية، وتنوّعها ومنها فرع البيولوجيا والكيمياء ، فرع الفيزياء والحاسوب ، فرع هندسة البرمجيات ، فرع العلوم السياحية وفرع العلوم الاجتماعية والتاريخ.
وأما فيما يخص فرع هندسة البرمجيات، فقد حصل 11 طالبا وطالبة على شهادة تكنولوجية في مجال هندسة البرمجيات بالاضافة لشهادة البجروت العادية، وذلك بعد أن تقدم كل طالب منهم لامتحانات البجروت وبعد أن أتموا تقديم مشاريع مختلفة في هذا المجال وحصلوا فيها على علامات تفوق . ومن الجدير ذكره أن هذه الشهادات تؤهلهم للعمل في هذا المجال كمبرمجين في مجال الحوسبة في شركات هايتك عديدة ومتنوعة.

الطلاب الحاصلون على الشهادات
ابو سيف نردين، الباسل نور، الوهباني نادين، النمر صهيب، أمسيس رامي، أمسيس باسل ، زبيدة أحلام، محارب ايمان، نجارمحمد، شمروخ علاء ، وسلامة خميس . كما وقام مدير المدرسة الاستاذ منذر زبانه بتهنئة الطلاب على هذه الانجازات، وذلك بعد أن تسلمت ادارة المدرسة تلك الشهادات، كما وشد على أيادي المعلمين الذين قاموا بتدريس الطلاب، وهما الاستاذ انور الوهباني والاستاذ عبد عازم مركز الفرع في المدرسة راجيا المولى تعالى بالمزيد من هذه الانجازات .

مقالات متعلقة