الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

التهاب الرئتين من فؤاد خربوش- صيدلي ومدير سوبر فارم ديانا

كل العرب
نُشر: 06/02/13 12:47,  حُتلن: 12:50

علاج المرض يتعلق بدرجة الالتهاب وبمسببها واذا كان الالتهاب متوسط بالامكان العلاج في البيت مع المراقبة واستعمال المضادات الحيوية

ينصح الاشخاص المعرضين للاصابة خاصة كبار السن والمصابين بالامراض الصعبة في مجار التنفس وذوي المناعة الضعيفة الحصول على تطعيم ضد المرض 

لسوء الحظ يعتبر الشتاء الفصل الذي نواجه خلاله العديد من الامراض احيانا تكون صعبة مثل التهاب الرئتين. بالرغم من تقدم الطب يعتبر مرض التهاب الرئتين من الامراض الصعبة وتعتبر المسبب السادس للموت في العالم الغربي.


فؤاد خربوش- صيدلي ومدير سوبر فارم ديانا

علامات المرض:
ارتفاع في درجة حرارة الجسم يرافقه ارتعاش ضيف في النفس، سعال شديد مع بلغم أو بدون، كذلك يسبب أحيانا ازرقاقا في الشفتين . دقات سريعة للقلب وتشويش في عمل الحواس.
يتم تحديد المرض بعد تصوير الرئتين باشعة رنتجن ومعظم حالات التهاب الرئتين تسببها بكتيريا وجراثيم وفطريات وعادة يصاب الاشخاص ذوي المناعة الضعيفة بالتهاب الرئتين ومعظم الاشخاص الذين يصابون بالالتهاب هم كبار السن والاطفال والاولاد الصغار.

العلاج:
علاج المرض يتعلق بدرجة الالتهاب وبمسببها واذا كان الالتهاب متوسط بالامكان العلاج في البيت مع المراقبة واستعمال المضادات الحيوية، وفي الالتهابات الصعبة خاصة التي يصاب بها المريض بمرض آخر فيجب تلقي العلاج في المستشفى والحصول على المضادات الحيوية المناسبة وفي الحالتين يجب تناول السوائل بكثرة.

منع حدوث المرض:
ينصح الاشخاص المعرضين للاصابة خاصة كبار السن والمصابين بالامراض الصعبة في مجار التنفس وذوي المناعة الضعيفة الحصول على تطعيم ضد المرض مع العلم بان التطعيم غير مناسب للاولاد دون سن الثانية.

منتجات طبيعية:
استراغلوس: يقوي عمل جهاز المناعة ويقي من التلويثات خاصة في جهاز التنفس.
اخيناتسيا: يقوي عمل جهاز المناعة ويحمل صفات مضادة للبكتيريا.
لاسئلة ومعلومات اضافية من المفضل استشارة صيدلي.
هذه المعلومات لا تغني بالضرورة عن وصفة طبيب.
ع.ع.
 

مقالات متعلقة