الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 08:01

كان ينبغي اقامة دولة فلسطينية


نُشر: 23/03/08 17:50

إعتبر نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني في مؤتمر صحافي الاحد في رام الله بالضفة الغربية انه كان ينبغي اقامة دولة فلسطينية "منذ وقت طويل".
وقال تشيني الذي كان يتحدث والى جانبه الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اجرى محادثات معه ان "قيام دولة فلسطينية كان ينبغي ان يتم منذ زمن طويل".



واضاف "ان الولايات المتحدة تتعهد بتقديم وسائل لمساعدة الفلسطينيين على وضع البنى التحتية الضرورية لاقامة ديمقراطية مستقرة آمنة ومزدهرة بقيادة حكومة تنضم الى الحرب على الارهاب وتستجيب لتطلعات شعبها".
وتابع "ان سنوات من انعدام الثقة والعنف لم تؤد الى شيء (...) وتسوية تفاوضية للنزاع الاسرائيلي الفلسطيني تلبي المطالب الوطنية للشعبين سيكون لها قيمة لا تقدر".
وفي هذا السياق حذر ديك تشيني من ان الهجمات على اسرائيل "تضر بالتطلعات الوطنية" للشعب الفلسطيني.
وقال تشيني في المؤتمر الصحافي المشترك مع الرئيس الفلسطيني "ثمة حقيقة اليمة لكن لا يمكن تفاديها وينبغي تكرارها وهي ان الارهاب والصواريخ لا تقتل مدنيين ابرياء فحسب بل تقضي كذلك على آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة".
اما الرئيس الفلسطيني فهاجم من جهته مواصلة الاستيطان الاسرائيلي في الضفة اغربية وكذلك هجمات الجيش الاسرائيلي التي تحول برايه دون تحقيق تقدم في عملية السلام كما تعهد الطرفان.

مقالات متعلقة