الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 21:02

برنامج التوجية المهني لطلاب مدرسة الرينة الثانوية

كل العرب
نُشر: 19/02/13 16:30,  حُتلن: 18:00

مدير المدرسة الاستاذ صبحي عدوي :

نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج واننا ننظر الى الافضل لطلابنا فلا ندخر جهداً بتحضير الافضل لهم ليتسنى لهم دخول معترك الحياة على مختلف أنواعة وقد تسلحوا بالعلم والمعرفة

ان اختيار المهنة المستقبلية يعتبر من المواضيع المصيرية والهامة في حياة الطالب، اذ من خلاله يتم تحديد المركز الاجتماعي للطالب وكذلك مدى تحقيقه لذاته. وهناك عدة اعتبارات تساهم في عملية اتخاذ القرارات، منها اعتبارات شخصية مثل: ميول الطالب، المواهب والحاجات، كذلك اعتبارات تتعلق بالموضوع مثل: مكان التعلم، الموضوع نفسه وإحتمالات القبول. وهناك ايضا اعتبارات اجتماعية اقتصادية مثل: سوق العمل، تأثير العائلة والوضع المادي.

المواضيع وشروط القبول
نظراً لأهمية الموضوع قام طاقم الاستشارة التربوية في المدرسة وبالتعاون مع مركز التربية الاجتماعية المربي سليمان بصول، بتنظيم فعاليات في هذا المجال لمساعدة وتوجيه الطالب في الاختيار السليم لمهنة المستقبل، حيث تم دعوة أصحاب مهن بناء على إختيار الطلاب للمواضيع والمهن من خلال إستماره تم تمريرها بين الطلاب. ومن بين ما تم عرضه وشرحه كان موضوع الهندسة المعمارية (ארכיטקטורה)، اذ تم عرضه وشرحه بشكل موسع من قبل المهندس المعماري سامح شوكت عدوي، خريج معهد التخنيون، وقد أبرز اهمية الموضوع وشروط القبول وسوق العمل بشكل جذاب جداً من خلال عرضه لشرائح تخص الموضوع. أما موضوع الخدمات الاجتماعية، تم طرحة عن طريق مدير قسم الخدملت الاجتماعية في المجلس المحلي أمين ريناوي، والعاملة الاجتماعية افنان نجار حيث طرحا الموضوع بشكل رائع للغاية.


التسلح بالعلم والمعرفة
من المواضيع المهمة ايضاً، موضوع علم النفس فقد تم عرضة من قبل الاخصائي النفسي اليف بشناق، إذ شرح بشكل واف من خلال عملة وتجربته الشخصية عن الموضوع، وأخيرا تم طرح موضوع الطب البديل من قبل رزان ناصر، حيث أكدت على اهمية الموضوع في عصرنا الحالي. وعن هذا البرنامج قال مدير المدرسة الاستاذ صبحي عدوي :" نشكر كل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج، واننا ننظر الى الافضل لطلابنا، فلا ندخر جهداً بتحضير الافضل لهم، ليتسنى لهم دخول معترك الحياة على مختلف أنواعة وقد تسلحوا بالعلم والمعرفة".
 

مقالات متعلقة