الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 05:01

يديعوت أحرونوت:المخاطر التي تواجهها اسرائيل على الجبهات المختلفة لا تخيف

كل العرب
نُشر: 31/03/13 17:42,  حُتلن: 08:02

يديعوت أحرونوت-الأخطار التي تواجه اسرائيل:

إمتلاك حزب الله عشرات الآلاف من الصواريخ التي بإمكانها الوصول الى كل نقطة في اسرائيل

منظمات الجهاد العالمي تقترب من الحدود مع اسرائيل وتزداد احتمالات تسرّب أسلحة كيماوية للمتطرّفين

استعرضت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر يوم الأحد، مجموعة من التحديات التي تواجه اسرائيل في الوقت الراهن، حصرتها بثلاثة تحديات رئيسية، وهي: عدم الإستقرار في المنطقة، زيادة قوة التيار الإسلامي في المنطقة، وضرورة الحسم فيما يتعلق بالموضوع الإيراني.


وأوضحت الصحيفة أن المخاطر التي تواجهها اسرائيل، على الجبهات المختلفة، تحمل بداخلها عوامل ضعفها، لن تكون مخاطر حقيقية، وهو ما عبّر عنه وزير المالية يائير لبيد، لتبرير مطالبته بإجراء التقليصات، بقوله: "التهديدات الخارجية على اسرائيل آخذة بالتلاشي". وفيما يلي عرضاً لهذه المخاطر وأضّدادها او أدوات اسرائيل وقدراتها التي تجعل منها مخاطر او تحديات جوفاء كما استعرضتها "يديعوت احرونوت":


على الجبهة الإيرانية
إستمرار الإيرانيين في محاولة حصولهم على القنبلة النووية بالرغم من العقوبات المفروضة. وفي المقابل فإن العقوبات التي فرضت على إيران بدأت تأخذ مفعولها، فضلا عن أن منظومة شبكة الدفاع عند اسرائيل ضد الصواريخ آخذة بالتحسن.
 

على الجبهة السورية
منظمات الجهاد العالمي تقترب من الحدود مع اسرائيل، وتزداد احتمالات تسرّب أسلحة كيماوية للمتطرّفين. وفي الجانب المقابل فإن الجيش السوري أصبح منشغلا بالصراع الداخلي، ولم يعد يشكّل تهديداً حقيقاً على اسرائيل.

على الجبهة اللبنانية
إمتلاك حزب الله عشرات الآلاف من الصواريخ التي بإمكانها الوصول الى كل نقطة في اسرائيل، ولكن في المقابل فإن قوة حزب الله السياسية آخذة بالتضاؤل، وهو غير مستعد الآن للبدء بمواجهة مع اسرائيل .


جبهة الضفة الغربية

إتساع حدة الإحتجاجات الشعبية وأعمال المقاومة، في ظل غياب الأفق السياسي للحل، ولكن الرئيس الفلسطيني غير معني بإنتفاضة ثالثة.


جبهة مع قطاع غزة
إحتمال إنتهاء الهدوء السائد في المنطقة، منذ عملية عمود السحاب في كل لحظة، ولكن أمام هذا الإحتمال، فإن المصريين يبذلون جهوداً جبارة لمنع تهريب الأسلحة من السودان وليبيا الى قطاع غزة.
 

الجبهة المصرية وسيناء
قوة منظمات الجهاد العالمي تتعزز في سيناء، وكذلك ازدياد التطرف الديني في اوساط القبائل البدوية في سيناء .ولكن على الرغم من الثورة المصرية الا أن الجيش المصري لم يعد يشكل تهديداً لإسرائيل .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.75
GBP
231379.88
BTC
0.52
CNY