الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 13:01

في خطاب لنصرالله: حزب الله ينفي إرسال طائرة بدون طيار باتجاه إسرائيل

كل العرب
نُشر: 25/04/13 21:57,  حُتلن: 08:41

بيان صادر عن الجيش:

تم رصد طائرة مجهولة تقترب من شاطىء إسرائيل وتم إعتراضها بنجاح من قبل سلاح الجو على بعد خمسة أميال بحرية عن شاطىء حيفا حوالي الساعة الثانية بعد ظهر الخميس

بنيامين نتنياهو:

انظر ببالغ الخطورة إلى هذه المحاولة لإختراق حدودنا سنواصل العمل من أجل الدفاع عن مواطني اسرائيل

داني دانون لإذاعة الجيش الاسرائيلي :

هذه محاولة جديدة من حزب الله لإرسال طائرة بدون طيار للأراضي الاسرائيلية

نفى حزب الله اللبناني إرسال أي طائرة بدون طيار في إتجاه اسرائيل وذلك بعد ساعات من إعلان إسرائيل أنها أسقطت طائرة اخترقت مجالها الجوي كانت قادمة من لبنان. وبثت قناة "المنار" التابعة لحزب الله مساء الخميس خبرا عاجلا جاء فيه "حزب الله ينفي أن يكون قد أرسل أي طائرة بدون طيار باتجاه اسرائيل".

 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أنه اعترض وأسقط طائرة بدون طيار حاولت اختراق المجال الجوي الاسرائيلي على بعد أميال من شواطىء مدينة حيفا قادمة من لبنان.

الدفاع عن مواطني إسرائيل
وقال بيان صادر عن الجيش "تم رصد طائرة مجهولة تقترب من شاطىء إسرائيل وتم إعتراضها بنجاح من قبل سلاح الجو على بعد خمسة أميال بحرية عن شاطىء حيفا حوالي الساعة الثانية بعد ظهر الخميس". وفي أول تعليق له على الحادث، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه ينظر "ببالغ الخطورة" إلى قضية الطائرة بدون طيار القادمة من لبنان. وأضاف نتنياهو "انظر ببالغ الخطورة إلى هذه المحاولة لإختراق حدودنا. سنواصل العمل من أجل الدفاع عن مواطني اسرائيل".

محاولة جديدة
واتهم نائب وزير الدفاع الاسرائيلي، داني دانون، الخميس حزب الله اللبناني بإرسال الطائرة بدون طيار التي اعترضها الجيش الاسرائيلي. وقال دانون لإذاعة الجيش الاسرائيلي "هذه محاولة جديدة من حزب الله لإرسال طائرة بدون طيار للأراضي الاسرائيلية". وكان حزب الله أرسل طائرة بدون طيار إلى المجال الجوي الإسرائيلي في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي لكن إسرائيل أسقطتها آنذاك. وتطلب الأمر أياما قبل أن يؤكد زعيم حزب الله، حسن نصر الله، الخبر في خطاب ألقاه أمام أنصاره.

إسقاط طائرة إف-16 إسرائيلية
وقال المقدم بيتر ليرنر وهو ناطق عسكري باسم الجيش إن الطائرة بدون طيار رصدت عندما كانت تحلق في الأجواء اللبنانية ثم تعقبناها عندما اقتربت من الأجواء الإسرائيلية. وأضاف المقدم أن الجيش إنتظر دخول الطائرة إلى المجال الجوي الإسرائيلي ثم تأكد من أنها طائرة "العدو" ومن ثم أسقطتها طائرة إف-16 إسرائيلية. وكانت الطائرة تحلق على إرتفاع 6 آلاف قدم (1800 متر)، وقد أسقطت عندما توغلت لمدة خمسة كيلومترات في الشواطئ الإسرائيلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
230610.07
BTC
0.52
CNY