الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 08 / يوليو 19:02

معلمو السياقة في الناصرة والمنطقة يتظاهرون ويخرجون بمسيرة احتجاجية

أنور أمارة -
نُشر: 09/05/13 09:34,  حُتلن: 12:37

زعبي أكدت أن الموضوع لا يتوقف على مكتب ترخيص بل على عملية تفريغ الناصرة من المؤسسات ومن المرافق والخدمات العامة وأن ما يجري هو تنكيل يومي لأهالي الناصرة وضرب لمكانة المدينة

إعتصم الأسبوع الماضي العشرات من معلمي السياقة أمام مكتب السير في نتسيرت عيليت وأعربوا عن استيائهم من اغلاق المكتب والضرر الكبير والخسائر المادية التي التي سيتكبدونها

جمال ناطور رئيس نقابة معلمي السياقة في الناصرة ونتسيرت عيليت:

هذه الخطوة وهي الثانية والتي قمنا بها احتجاجا على إغلاق مكتب الترخيص في مدينة نتسيرت عيليت حيث إنطلقنا ضمن مسيرة وذلك لمطالبة المسؤولين بالتدخل وإعادة فتح المكتب كما كان في السابق لأنه لا يمكننا الاستغناء عن الخدمات التي يقدمها المكتب لسكان المنطقة

إنطلقت صباح اليوم الخميس مسيرة إحتجاجية ضمت عشرات السيارات لمعلمي السياقة من الناصرة والمنطقة من مكتب الترخيص في مدينة نتسيرت عيليت متجهة الى مكتب الترخيص في العفولة، وذلك إحتجاجا على إغلاق مكتب الترخيص والسير في نتسيرت عيليت والذي يخدم شريحة كبيرة من المجتمع تصل الى حوالي نصف مليون شخص من سكان المنطقة.

وفي حديث مع جمال طاطور رئيس نقابة معلمي السياقة في الناصرة ونتسيرت عيليت قال: "هذه الخطوة وهي الثانية والتي قمنا بها احتجاجا على إغلاق مكتب الترخيص في مدينة نتسيرت عيليت حيث إنطلقنا ضمن مسيرة وذلك لمطالبة المسؤولين بالتدخل وإعادة فتح المكتب كما كان في السابق لأنه لا يمكننا الاستغناء عن الخدمات التي يقدمها المكتب لسكان المنطقة".

إعتصام سابق
ويذكر أن نقابة معلمي السياقة في الناصرة ونتسيرت عيليت قد أعلنت الخميس الماضي الإضراب عن العمل في أعقاب قرار وزارة المواصلات إغلاق مكتب الترخيص والسير في نتسيرت عيليت حيث إعتصم العشرات من معلمي السياقة أمام مكتب السير في نتسيرت عيليت وأعربوا عن استيائهم من اغلاق المكتب والضرر الكبير والخسائر المادية التي سيتكبدونها جراء هذا الامر عدا عن عدم تقديم الطلاب لامتحانات السياقة.

النائبة حنين زعبي:من حق الناصرة أن تضم مكتبا مركزيا يقدم كافة الخدمات
وكانت النائبة حنين زعبي قد قدمت مؤخرا خلال جلسة في الكنيست توضيحا حول الوعود الحكومية بإقامة فرعا للترخيص في الناصرة  والذي كان قائما منذ عشرين سنة، حتى فتح المكتب في نتسيرت عيليت من ثم اغلق المكتب بشكل مفاجيء حيث ضربت الوزارة بعرض الحائط مصير حوالي 300 معلم سياقة، و5000 متدرب، وجمهورا واسعا من بينه ربات بيوت، سيضطرون إلى الذهاب إلى العفولة أو طبريا أو حيفا. وأكدت زعبي أن "الموضوع لا يتوقف على مكتب ترخيص، بل على عملية تفريغ الناصرة من المؤسسات ومن المرافق والخدمات العامة، وأن ما يجري هو تنكيل يومي لأهالي الناصرة وضرب لمكانة المدينة".
وإختتمت مؤكدة أنه من حق الناصرة أن تضم مكتبا مركزيا يقدم كافة الخدمات المتعلقة بالترخيص، دون احتياج أهالي الناصرة للذهاب إلى البلدات المجاورة (حيفا وطبريا والعفولة)، فمنطقة الناصرة التي تعد أكبر مركز خدمات، والتي تحوي أكثر من 450 ألف مواطن، تستحق مكتبا مركزيا لأنها المدينة العربية الأكبر . وقد اوصت الجلسة أولا، بقيام وزارة المواصلات بتوفير فوري كل الخدمات التي حرم منها السكان في الناصرة ومنطقتها. ثانيا، كما وتم توصية أخرى بمنح اللجنة وزارة المواصلات مدة أسبوعين لإيجاد حل جذري للموضوع. ثالثا: على الوزارة أن تجيب لماذا لم تقم بفتح مكتب ترخيص مركزي (وليس مجرد فرع) في الناصرة. رابعا : توصية أمام مدير عام وزارة المواصلات ووزير المواصلات بفتح مكتب ترخيص رئيس في الناصرة، يمنح كافة الخدمات وليس مكتب خدمات فرعي.


 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
207641.07
BTC
0.51
CNY