الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

ندوة إجتماعية تربوية في البقيعة حول الإجهاض والإخصاب المجهري

أمين بشير -
نُشر: 21/05/13 14:04,  حُتلن: 15:09

تولى عرافة الندوة مدير المركز الجماهيري سميح زين

محاضرة دينية قيمة ألقاها الشيخ أبو رحيب سْعيد ستاوي من المغار تناولت موضوع الأمسية بشكل عام مع التركيز على موضوعَيِ الإجهاض والإخصاب المجهري (الأنبوبي)

بمبادرة سكرتيرة المدرسة الاعدادية الثانوية في البقيعة صديقة زين الدين، أقيم مساء أمس الاثنين 20 آيار 2013 في قاعة المركز الجماهيري في البقيعة ندوة إجتماعية قيمة تناولت موضوع "ظواهر جديدة في الوسط الدرزي في البلاد". أقيمت الندوة بدعم من المجلس المحلي/ المركز الجماهيري، وزارة الثقافة والرياضة – لجان أولياء أمور الطلاب، التعليم العالي، جمعية لحن، نادي الأمل، نادي باسمة للمرأة، مركز الشبيبة، مركز الشباب. شارك في الندوة بعض سكان قرية البقيعة من كافة الأوساط شيبًا وشبابًا، رجالًا ونساء، وعلى وجه الخصوص نساء القرية المتدينات، إلا أن حضور الفئة الشبابية كان مختصرًا على تواجد بعض الأفراد!
 

تولى عرافة الندوة مدير المركز الجماهيري سميح زين الدين حيث رحب سميح بالحضور والضيوف ومن ثم دعا الى المنصة الشيخ أبو جدعان سليمان قبلان من بيت جن ليبدأ الندوة بإلقاء بعض الأشعار الدينية كفاتحة طيبة للندوة الإجتماعية التربوية الدينية. مباشرة بعد الشيخ سليمان قبلان، جاء دورالممرض المهني تمير رعد من شفاعمرو، حيث قدم رعد محاضرة هامة حول موضوعي الإجهاض وعمليات الإخصاب المجهرية (الأنبوبي). وقدم رعد من خلال محاضرته معطيات طبية هامة، متطرقًا الى الحكم الشرعي لدى طائفة الموحدون الدروز فيما يتعلق بالموضوعين، والذي ينص على تحريم الإجهاض وعمليات الإخصاب المجهرية بشكل واضح وقاطع، إضافة الى الجوانب الصحية والإجتماعية السلبية التي تخلفها تلك العمليات للأمد البعيد.

محاضرة دينية قيمة
فقرة الأمسية الثالثة كانت محاضرة دينية قيمة ألقاها الشيخ أبو رحيب سْعيد ستاوي من المغار، تناولت موضوع الأمسية بشكل عام مع التركيز على موضوعَيِ الإجهاض والإخصاب المجهري (الأنبوبي)، حيث قام الشيخ سْعيد بالتوسع في شرح أهمية تجنب تلك العمليتين غير المحبذتين على جميع الأصعدة إنسانيًا وطبيًا وإجتماعيًا، مؤكدًا على ما تحمله تلك العمليتين من إقتراف ذنب عظيم بحكم شرع الباري عز وجل.

تفاعل الحضور

وخلال الندوة أجري حوار وطرحت أسئلة وإستفسارات من قبل الحضور، مع الإشارة الى أن الحضور كان متفاعلًا مع المحاضرين وبحماسة الى حد إهتياج البعض. في فقرة الندوة الأخيرة ألقيت كلمات إختتامية من قبل الشيخ سعيد ستاوي والشيخ سليمان قبلان وتمير رعد، وفي مسك الختام قدمت المبادرة للندوة صديقة زين الدين شهادات تقدير رمزية للمحاضرين الثلاثة تقديرًا منها لعطائهم المبارك.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242692.53
BTC
0.53
CNY