الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

200 ألف طالب تقدموا لإمتحان بجروت الرياضيات الأصعب في تاريخ الدولة

كل العرب
نُشر: 22/05/13 14:22,  حُتلن: 16:34

معلمو موضوع الرياضيات:

بعض التلاميذ وجدوا أنهم قاموا بحل سؤالين فقط بعد ساعتين من الزمن

بجروت الرياضيات في الوحدتين الرابعة والخامسة كان صعبا بشكل خاص وغير عادل

توجب على الطلاب الإجابة عن ست أسئلة من مجمل تسع أسئلة، إلا أن صياغة الأسئلة كانت مركبة ومعقدة وبمستوى عال جدا من الذكاء والتفكير

مصدر في وزارة المعارف:

في حال تم التأكد من صحة الإدعاءات بعد الفحص سيتم إعطاء الإجابات المطلوبة حتى لا يتأذى الطلاب

تقدم يوم أمس الثلاثاء قرابة الـ200 ألف طالب في المرحلة الثانوية من مختلف مناطق البلاد الى إمتحان البجروت في موضوع الرياضات إلا أنهم خرجوا بعد الإمتحان بشعور سلبي ومزعج تماما كمعلمي الموضوع الذين تحدث بعضهم الى موقع واينت صباح اليوم الأربعاء مشيرين الى أن "بجروت الرياضيات في الوحدتين الرابعة والخامسة كان صعبا بشكل خاص فيما اعتبره بعض المدرسين بأنه امتحان غير عادل".


صورة توضيحية

وأشار معلمو الرياضيات بأنه "وبشكل عام فإن الطلاب الذين يدرسون ويستعدون جيدا لبجروت الرياضيات ينجحون ويحصلون على علامات مرتفة، إلا أن الوضع هذه المرة كان مغايرا بحيث أن الطلاب ذات التحصيل العلمي الجيد لم ينجحوا في الإمتحان".

تذمر شديد

وذكر موقع واينت أن صفحة التواصل الإجتماعي، الفيسبوك التابع لوزارة التربية والتعليم امتلأت بتعليقات الطلاب الذين عبروا عن تذمرهم الشديد من درجة صعوبة الامتحان. وفي السياق أكد مصدر في وزارة المعار بأنه وفي حال "تم التأكد من صحة الإدعاءات بعد الفحص سيتم إعطاء الإجابات المطلوبة حتى لا يتأذى الطلاب".

إمتحان صعب للغاية
وفي السياق اعتبر رئيس مجلس الطلاب والشبيبة القطرية يوفال كحلون الذي اعد استمارة رقم 807 في بجروت الوحدة الخامسة في الرياضيات لطلاب الثواني عشر، أن الإمتحان صعب للغاية وأن الأمر يتطلب توضيحا من وزارة التربية والتعليم.

صياغة الأسئلة مركبة

وقالت إحدى المربيات التي تطرقت الى استمارة رقم 806 لطلاب الحادي عشر بمستوى الوحدة الخامسة: "توجب على الطلاب الإجابة عن ست أسئلة من مجمل تسع أسئلة، إلا أن صياغة الأسئلة كانت مركبة ومعقدة وبمستوى عال جدا من الذكاء والتفكير والتي لم نشهدها في امتحانات سابقة، حتى أن بعض التلاميذ وجدوا أنهم قاموا بحل سؤالين فقط بعد ساعتين من الزمن". وعبر أساتذة آخرون عن "يأسهم الشديد خاصة وأنهم قاموا بتعليم الطلاب بجهد وحزم لكن الطلاب واجهوا امتحانا دون أي احتمال لنجاحهم فيه" وفقا لإدعاء المربين. 

مقالات متعلقة