الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 11:01

د. عواودة: مساعد جابسو حاول الاعتداء علي..جابسو:عواودة وصفني بالنازي

كتبت: دنيا دفراوي
نُشر: 10/06/13 18:53,  حُتلن: 22:18

الدكتور شكري عواودة:

لقد تهجم علي الحارس الشخصي لرئيس البلدية شمعون غابسو ومساعده الشخصي خلال جلسة عادية عقدها المجلس البلدي

مساعد جابسو الشخصي وهو ضابط متقاعد في سلك الشرطة وصفني بالوقح والنازي وكانت حركاته مليئة بالعنف واستعمل كلمات بذيئة
 
شمعون جابسو:

شكري عواودة وصفني بالنازي وارسل شخصا ليعتذؤ لكنني رفضت وكلامه عار عن الصحة

توجه موقع العرب وصحيفة كل العرب الى الدكتور شكري عواودة بعد الأحداث التي حصلت يوم أمس الاحد في بلدية نتسيرت عيليت. وقال الدكتور شكري عواودة لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "لقد تهجم علي الحارس الشخصي لرئيس البلدية شمعون غابسو ومساعده الشخصي خلال جلسة عادية عقدها المجلس البلدي بعد تدخل المحكمة الإدارية التي ألزمت غابسو بعقد جلسة بعد انقطاع أكثر من 70 يوما، فرفض غابسو دعوة اللجان المهنية وخاصة المالية لانعقاد الجلسة وبالتالي رفض دعوة المحكمة الإدارية، فتوجهنا بأسم المعارضة للمحكمة وتم تحديد الجلسة ليوم أمس الأحد فقام الرئيس بتقديم موضوع الجلسة بـ 37 بندا أغلبها اقتصادية".


الدكتور شكري عواودة

وأضاف الدكتور عواودة: "في بداية الجلسة طلبت حق الكلام وطلبت من المجلس البلدي بحث وصفنا بالمخربين قبل ثلاثة أسابيع من قبل نجل رئيس البلدية غابسو إبان لجنة مراقبة الدولة التي بحثت سوء الإدارة والتجاوزات القانونية لغابسو، وبعد أن نشر الإبن على صفحة الفيسبوك التابعة للبيت اليهودي صورنا مع النائب دوف حنين والمستشارة القضائية للبلدية ومحاسب البلدية وعضو بلدية آخر ووصفنا بالمخربين، تقدمنا بشكوى لشرطة الناصرة وتحول الموضوع لضابط الأمن بالكنيست ولمكتب وزير الأمن الداخلي عن طريق النائب محمد بركة".

نقل مكتب الترخيص
وتابع عواودة قائلا: "وكما يعلم الجميع فقد عُقدت بعد ذلك مظاهرة للكتاب والأدباء اليهود أمام بلدية نتسيرت عيليت الذين جاءوا للتضامن معنا، وكنت أحد المتكلمين خلال التظاهرة ووصفت سياسته المعارضة بأنها تذكر بتصريحات عنصرية  ضد الشعب اليهودي في القرن الماضي، وفي الأمس وقبل بداية الجلسة طلبت حق الكلام، وقدمت مداخلة داعيا المجلس البلدي لإدانة تصرفات ابن رئيس البلدية، ودعيت لرفض نقل مكتب الترخيص الحكومي الى مركز آخر في المدينة منعا للإكتظاظ، وعلى الفور هاجمني رئيس البلدية بقوله بأنني طابور خامس أنا وباسل غطاس وبأننا نعمل بالخفاء لنقل مكتب الترخيص لمدينة الناصرة لصالح العرب، ومن ثم واصلنا عقد الجلسة بجو مشحون وعدائي نحونا، وقمنا بإسقاط أغلبية النقاط المدرجة من قبل غابسو بسبب تجاوزاته القانونية وبناء على توصيات المستشارة القضائية للبلدية".

تصرفات عدوانية
وأضاف الدكتور شكري قائلا: "استشاط غابسو وزمرته غضبا، حيث رأى أنه بإمكاننا تجنيد حوالي ثلثي أعضاء المجلس البلدي كمعارضة فعالة، وخلال الجلسة توجه لي سائقه الشخصي بحركات تهديد بيده محاولا منعي من الحديث، فتوجهت لغابسو وطلبت بإخراجه من القاعة وقال بأنه لم ير حركاته وبالتالي لا يريد إخراجه. وفي نهاية الجلسة وفي داخل غرفة الإجتماعات تقدم نحوي بعنف مساعده الشخصي، وهو ضابط متقاعد في سلك الشرطة، ووصفني بالوقح والنازي، وكانت حركاته مليئة بالعنف واستعمل كلمات بذيئة، وفي هذه الأثناء حاول ابن رئيس البلدية خارج القاعة الدخول بقوة الى القاعة لإستعمال العنف الجسدي ضدي، ولكن أعضاء البلدية والموظفين الكبار منعوه من ذلك. وبعد استشارة قانونية وتشاور تليفوني مع زميلي النائب محمد بركة توجهت الى شرطة نتسيرت عيليت وقدمت شكوى ضد المعتدين. من الجدير ذكره أن أغلبية أعضاء البلدية وخاصة المعارضة أدانوا بحدة التصرفات العدوانية ضدي، خاصة وأن رئيس البلدية تعوّد في الآونة الأخيرة إحضار مجموعة من الزعران في جلساته محاولا إرهاب وتخويف الأعضاء، خاصة وأنه في هذه الأيام يتم التداول بملفاته الجنائية أمام النيابة العامة".


شمعون غابسو

تصرف أزعر
واختتم الدكتور شكري عواودة قوله: "إننا في القائمة المشتركة نرى بخطورة بالغة هذا التصرف الأزعر الأعرن بحق منتخبي الجمهور، خاصة وأن هذا تحول الى نهج يقوم به الرئيس غابسو لإثارة الفتن والنعرات القومية لمحاولة جر ورفع وتيرة المعركة الإنتخابية للسلطة على حساب تأجيج الصراع القومي. نحن في القائمة المشتركة الممثلة بشخصي مع زميلي غطاس، الذي بعث اليوم رسالة استنكار شديدة اللهجة لغابسو والأعضاء والمستشارة القانونية في البلدية مطالبا فتح ملف تحقيق جدي حول التجاوزات، إننا في القائمة المشتركة سنعمل ما بوسعنا لتقديم الخدمات لسكان نتسيرت عيليت العرب لإحقاق حقوقهم في هذا المدينة التي يعيش فيها العرب واليهود على حد سواء. وعليه ردنا على هؤلاء العنصريين سيكون بمضاعفة تمثيلنا في المجلس البلدي القادم نحو مزيد من الإلتفاف حول القائمة المشتركة في المدينة. قوتنا في وحدتنا في نتسيرت عيليت".

تعقيب جابسو لموقع العرب
هذا وقال شمعون جابسو في حديث لموقع العرب معقبا على اقوال د.شكري عواودة:"إن كلام شكري عواودة عار عن الصحة فقد وصفني بالنازي ، وانا حتى المخربين لم اصفهم بحياتي بالنازيين". واضاف:"لقد ارسل اليوم لي عن طريق احد الأشخاص اعتذارا لكني قلت ان اعتذاره غير مقبول".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
240375.31
BTC
0.54
CNY