الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 07:02

لا لنقل ثكنة عسكرية لمنطقة شوكت


نُشر: 10/10/06 10:37
بعث النائب طلب الصانع- رئيس كتلة القائمه الموحده والعربيه للتغيير في الكنيست رساله الى وزير الامن عمير بيرتس يطالبه فيها عدم نقل ثكنه عسكريه للمخابرات الاسرائيليه من منطقة المركز الى منطقة شوكت بالقرب من القرى العربيه. ومن المقرر أن تقام في هذه الثكنه عدة  هوائيات تسبب اشعاعا قوي, مما قد يعرض السكان هناك لخطر الاصابة بمرض السرطان في تلك المنطقه وعاهات صحيه مزمنه.




وأضاف النائب الصانع في رسالته لوزير الامن بأن اقامة هذا المعسكر في منطقه سكنيه هي خطوه غير صحيحه وسلبيه وغير مقبوله, وسوف تضر سلامة المواطنين وبمستوى المعيشه لسكان المنطقه. وأكد النائب الصانع بأنه كان من المقرر أن تقام في هذه المنطقه منطقه صناعيه حره مشتركه لخمس قرى عربيه ويهوديه موجوده بالقرب من هذه المنطقه. كما وأكد النائب الصانع بأن سكان منطقه المركز الذين يسكنون بالقرب من هذا المعسكر قد طالبوا بنقل هذا المعسكر وتظاهروا بهذا الشأن مطالبين السلطات نقله الى منطقه نائيه, لانه سبب لهم عاهات صحيه مزمنه.
كما وبعث النائب الصانع برساله مستعجله الى السيد دودو كوهن المسؤول عن مكتب الداخليه في الجنوب, ورئيس لجنة البناء والتخطيط اللوائيه يطالبه الاعتراض لنقل هذا المعسكر الى منطقة النقب قبل البدء بنقله موضحاً بأن نقله الى النقب سيكون كارثه انسانيه على المنطقه.

مقالات متعلقة