الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

المتابعة العليا للجماهير العربية: اضراب عام وشامل يوم 8 تموز احتجاجا على برافر

كل العرب
نُشر: 27/06/13 17:49,  حُتلن: 20:06

أبرز ما جاء في بيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل:

نقول للسطات الاسرائيلية ان الدكتورعزمي حكيم يمثل موقف كل الجماهير العربية ولن نتركه لقمة صائغة للسلطات او المخابرات الاسرائيلية

يوم الاثنين الموافق 8/ تموز 2013 يوم اضراب عام وشامل ويوم غضب وتظاهر احتجاجا على اقرار مشروع القانون العنصري الذي سيتم بموجبه مصادرة نحو 800 الف دونم من اراضينا العربية في النقب 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العربن اليوم الخميس، بيان صادر لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في اسرائيل، جاء فيه "يا جماهير شعبنا المناضل: ردا على مضي السلطات الاسرائيلية العنصرية بمشاريع تهويد ارضنا العربية ، ورفضا لمشروع قانون برافر الذي اقرته الكنيست الاسرائيلية بالقراءة الاولى هذا الاسبوع ، فقد قررت لجنة المتابعة العليا ، اليوم الخميس الموافق 27/6/2013 ، ان يكون يوم الاثنين الموافق 8/ تموز 2013 يوم اضراب عام وشامل ويوم غضب وتظاهر ، احتجاجا على اقرار مشروع القانون العنصري الذي سيتم بموجبه مصادرة نحو 800 الف دونم من اراضينا العربية في النقب ".

 صرصور يشارك أهالي النقب في المظاهرة القطرية ضد مخطط برافر

وتابع البيان: "كذلك تم تكليف سكرتيري الاحزاب والحركات السياسية العربية وممثلي السلطات المحلية اضافة الى لجنة التوجيه العليا في النقب لوضع برنامج مفصل وشامل للفعاليات الكثيرة التي تم تبنيها في الاجتماع ، ابتداء من التظاهرات اليومية على مفارق الطرق والندوات ، والبيانات واستخدام كافة الوسائل الاعلامية والمجتمعية للترويج للاضراب العام ، حيث سيتم الاعلان عنه يوم السبت القادم .
كذلك اتخذت لجنة المتابعة تنفيذ قرار سياسي غير مسبوق وهو رفع شكوى لبانكي مون باسم لجنة المتابعة بصفتها القيادة العليا للجماهير العربية ، وبصفتها الرسمية كاقلية قومية في اسرائيل تتعرض لسياسة ابارتهايد من قبل السلطات الرسمية الاسرائيلية وفي مقدمتها مؤسسة الكنيست التي اقرت بالقراءة الاولى مشروع قانون يسلب نوع من" المواطنين" ( العرب) ارضهم لصالح الاغلبية الحاكمة والمسيطرة اليهودية ، الامر الذي يتنافى مع حقوق الاقليات القومية بحسب قرارات الامم المتحدة ...  هذا واتخذت اللجنة عدة قرارت اخرى منها نصب خيمة احتجاج دائمة امام دار الحكومة ، سيتم تحديد موعدها لاحقا .كذلك العمل على اقامة لوبي في الكنيست ايضا لاستنفاذ هذه المهمة ، بهدف منع استكمال سن قانون برافر العنصري ". 

استنكار 

وأضاف البيان: "استنكار هدم البيت العربي في قرية عارة (مدخل برطعة) والعمل على بنائه من جديد ، وقد اتخذت الاجراءات التنظيمية المحلية والقطرية للبدء بتنفيذ هذا القرار . واقامة صلاة الجمعة غدا على ارض البيت المهدوم .
العمل على تفعيل اللجان الشعبية في كافة بلداتنا العربية للتجند لانجاح الاضراب العام والاستمرار في معركة الدفاع عن الارض والمسكن للجماهير العربية في الداخل .
تحذير السلطة من مغبة الاستمرار في مشاريع المصادرة ، وهدم البيوت ، والعمل على اقرار الخرائط الهيكلية بموافقة سلطاتنا المحلية لمنع هدم أي بيت قادم ...
واخيرا ادانت لجنة المتابعة استمرار الشاباك والشرطة الاسرائيلية بملاحقة والتحقيق مع الدكتور عزمي حكيم ، رئيس مجلس الطائفة الارثوذ كسية في الناصرة لرفضه ومجابهته تجنيد ابناء الطائفة المسيحية للجيش الاسرائيلي او للخدمة الوطنية الاسرائيلية ، ونقول للسطات الاسرائيلية ان الدكتورعزمي حكيم يمثل موقف كل الجماهير العربية ولن نتركه لقمة صائغة للسلطات او المخابرات الاسرائيلي "، الى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239412.12
BTC
0.53
CNY