الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 15:02

مخيم التطوع الدولي الثالث في حي وادي السياح في حيفا

كل العرب
نُشر: 10/07/13 15:01,  حُتلن: 21:08

شدّد رجا زعاترة سكرتير جبهة حيفا على أهمية التضامن والتعاون لإنجاح هذا النّضال وأنّه إذا تطلّب الأمر مواجهة البلدوزرات لمنع تهجير السكان لن يتوانى عن ذلك

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من مركز مساواة وجاء فيه: "ضمن مخيم التطوّع الدولي وبالتعاون بين مساواة وجمعية التطوير الإجتماعي، تطوّع يوم الإثنين الفائت العشرات من الشبان والشابات ضمن مخيم التطوع الدولي الثالث الذي ينظمه مركز مساواة في حي وادي السياح في حيفا. وقام المتطوّعون بزرع أشتال وأشجار في مدخل الوادي الذي تسكن في مدخله عائلة أبو عباس العربية الحيفاوية. كما تمّ وضع أسس لمرمى وملعب كرة في الباحة المحاذية. بعدها قامت مجموعة من نساء في جمعية التطوير الإجتماعي ومجموعة النساء المتفائلات بجولة إلى بستان الخياط -هذا المعلّم التاريخي الفلسطيني، وجولة في الوادي والعين، متلقين شرحًا مفصلًا عن تاريخ المنطقة وأهلها وسكانها العرب. وفي الإجتماع التضامني مع أهالي وادي السياح، والذي حضره لفيف من ناشطي ورؤساء لجان الأحياء العربية في حيفا، تحّدث مدير مركز مساواة جعفر فرح مؤكدًا على أهمية مؤازرة السكان والوقوف الى جانبهم ودعمهم في نضالهم لصدّ الإخلاء ومخططات بلدية حيفا الطامحة بتهجيرهم. بينما أشار المحامي سامح عراقي إلى آخر التطورات القضائية في القضية، وأن البلدية طلبت تأجيل جلسة المحكمة التي كانت مقررة لهذا الأسبوع، ومحاولة التوصّل لحلّ مع البلدية خارج أروقة المحاكم".

وأضاف البيان: "بينما شدّد حسين إغبارية مدير جمعية التطوير الإجتماعي على أنّ جمعية التطوير الإجتماعي ترى أنّه من المهم الحفاظ على البستان ولكن ليس على حساب البشر. مشيرًا الى نجاح نضال الجمعية للحفاظ على بستان الخياط. كما إتطّلع الحاضرين على مساهمة الجمعية في نضال السكان وانها ستعمل على وضع مخطط بديل للحفاظ على السكان والبستان. ومن جهته قال أبو الكايد - كامل يوسف، رئيس لجنة حي الحليصة أنّ من واجب لجان الأحياء دعم نضال أشقاءهم السياح وهذا ما سيقومون به".

منع تهجير السكان
وإختتم البيان: "في حين تحدّث عضو البلدية هشام عبده عن الخارطة المختلفة التي قدّمت للمجلس البلدي وصادق عليها والتي تضمن بقاء السكان في بيوتهم. كما أشار الى أهمية التضامن مع أهالي الوادي. وفي ما بعد شدّد رجا زعاترة سكرتير جبهة حيفا على أهمية التضامن والتعاون لإنجاح هذا النّضال وأنّه إذا تطلّب الأمر مواجهة البلدوزرات لمنع تهجير السكان لن يتوانى عن ذلك. كما وأكّد كميل صادر سكرتير التجمّع في حيفا على أهمية النضال لأجل الحفاظ على السكان وبقاءهم في الحي.  وتحدّث بعدها عدد من الناشطين الجماهيريين ولجان الأحياء. ليختتم البرنامج بفقرة فنية مع الفنان ألبير مرعب وباقة من الأغاني الملتزمة" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.21
EUR
5.02
GBP
238733.51
BTC
0.54
CNY