الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:01

أحذية البالية:هل هي آمنة ولا تؤدي الى مشاكل؟

كل العرب
نُشر: 18/07/13 09:07,  حُتلن: 08:30

الأطباء يحذرون من ارتداء الاحذية ذات الكعوب العالية لأنها تسبب مشاكل صحية

علماء:

لا يمكن للنعال الرقيق لأحذية الباليه أن يساعد القدم في الانحناء بالشكل الطبيعي

تعد احذية البالية أو "بالارينا" المسطحة من أكثر الاحذية شعبية بين النساء. ولكن، هل هي أحذية بلا مشاكل كما يعتقد الجميع، أم أن لها بعض الآثار الجانبية الضارة لا تعرفها كل النساء!

لا يخفى على أحد أن الأطباء يحذرون من إرتداء الاحذية ذات الكعوب العالية، لأنها تسبب مشاكل صحية. ولكن على ما يبدو فإن إرتداء الاحذية المسطحة كل يوم ليس بالحل الأفضل. فهذا النوع من الاحذية يمكن أن يسبب نفس الاذى الذي تسببه الاحذية ذات الكعوب العالية.

التقلصات والآلام
وفقا لخبراء الاقدام، لا يمكن للنعال الرقيق لأحذية الباليه أن يساعد القدم في الانحناء بالشكل الطبيعي. عندما تمشي وانت ترتدي احذية الباليه، تتحمل العضلات والأوتار والأوردة والمفاصل عبئا ثلاثيا. والنتيجة المباشرة لارتداء هذه الأحذية هي التقلصات والآلام في العضلات والظهر، بالاضافة الى مشاكل في إنحناء القدم والركبة التي قد تزداد سوءا مع تقدم العمر.
الخلاصة: يجب ألا ترتدي احذية البالية كل يوم، وفقا لنصيحة الخبراء. ويفضل أن تشتري الاحذية ذات الكعوب التي تتراوح ما بين 2-3 سم مع دعامة لشكل انحناء القدم الطبيعي (قوس القدم).

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة