الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 00:02

آدم: اختر تسريحة شعرك وفقا لشكل وجهك

كل العرب
نُشر: 20/08/13 18:58,  حُتلن: 14:11

الإطار الخارجي يحدّد الشكل الذي يبدو عليه الوجه والتسريحة

يُنصح باختيار التسريحة بناءً على السمات الأبرز داخل الوجه ويمكن النظر في المرآة أو فحص صورة لنفسك لتحديد التسريحة التي يمكنها أن تناسبك

يقع كثير من الرجال في حيرة من أمرهم لعدم تمكّنهم من اختيار تسريحة الشعر التي تناسب وجوههم. وهو أمر في غاية الأهمية يجب الانتباه إليه، وخصوصاً أن التسريحة تكون بمثابة العنوان الذي يمكن أن يُسدل من خلاله على كثير من الأمور. ونظراً لاختلاف شكل الوجوه من رجل لآخر لا بد أن تتفاوت التسريحات أيضاً، فهناك مَن وجهه بيضوي، مربع، مستطيل، مثلث، مدوّر أو على شكل قلب. يمكن القول إن الإطار الخارجي يحدّد الشكل الذي يبدو عليه الوجه والتسريحة، ويُنصح باختيار التسريحة بناءً على السمات الأبرز داخل الوجه، ويمكن النظر في المرآة أو فحص صورة لنفسك لتحديد التسريحة التي يمكنها أن تناسبك.

 

- الوجه البيضوي: إنه الوجه الذي يوصف بأنه الشكل المثالي، إذا كنت من أصحاب هذا النوع من الأوجه فستكون محظوظاً للغاية، لأنه سيتماشى مع أيّ تسريحة. من أبرز النجوم الذين يملكون هذا الوجه النجم جود لو الذي تليق عليه أيّ تسريحة.
- الوجه المربع: يتمتع أصحاب هذا الوجه بفكين قويين وجبهة واسعة، يجب على أصحاب هذا الوجه بتنعيم الخطوط المستقيمة وإضافة بعض المنحنيات على الوجه. والتسريحات ذات الطول القصير أو المتوسط والمدوّرة تساعد على تدوير الوجه. وينصح بتجنب التسريحات التي تبرز الفكين أو مواجهة الخطوط المستقيمة.
- الوجه المستطيل: يجعل الوجه يبدو أقصر وأعرض، وأيّ تسريحة تغطّي الجبهة ستجعل الوجه يبدو قصيراً. ويمكن الاستعانة بالشعر المتموّج لأنه جيد مع هذا الوجه. كما ينصح بتفادي الشعر الطويل لأن ذلك يعمل على إبراز الوجه بشكل أفضل.
- الوجه المثلث: هو الوجه المعاكس للوجه على شكل قلب، وبالنسبة للتسريحات التي تناسب هذا الوجه فهي نادراً ما تتمدّد من دون مستوى خط الرقبة.
- الوجه المشابه لشكل القلب: التسريحات التي تناسب هذا الوجه تعتمد على إطالة الشعر كثيراً، بما يعني أن هذا الطول من الممكن أن يصل أسفل عظام الخدين. ويتعيّن على الرجال من أصحاب هذا الوجه أن يتجنّبوا تسريحات الشعر القصيرة.
- الوجه المشابه لشكل قطعة الماس: يتعيّن على أصحاب هذا الوجه أن ينتقوا تسريحة الشعر التي تضيف عرضاً لمنطقة الجبهة والذقن مع العمل على تضييق عظام الخدين، وينصح بتجنّب التسريحات التي تبرز الأذنين لأن ذلك قد يجعل الوجه أكثر عرضاً.
- الوجه المدوّر: هو أندر أنواع الأوجه ويختلف عن الوجه البيضوي، يتسم بخدين سمينين وذقن ناعمة مستديرة. 

مقالات متعلقة