الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:02

دراسة: 37 حبة توت في اليوم تقي من السكري

كل العرب
نُشر: 20/09/13 10:50,  حُتلن: 08:25

دراسة:

التوت يمكن ان تكون مفيدة لصحة المصابين بمرض السكري الذي يتوقف على نسبة الانسولين الموجود في الجسم

يقول باحثون أمريكيون ان تناول 37 حبة توت كل يوم يمكن ان يصبح وسيلة فعالة لوقاية أمراض مختلفة بدءا من نزلة البرد وصولا الى السرطان والسكري والزهايمر. وسبق ان أثبت علماء من معهد سولك للابحاث البيولوجية في سان دييغو بكاليفورنيا ان التوت غنية بمادة الـ"فيسيتين" والتي تؤثر ايجابيا في استقلاب خلايا الدماغ البشري. وقد توصل العلماء خلال دراسة نشرت نتائجها في مجلة " بلاس وان" الامريكية مؤخرا الى استنتاج ان التوت يمكن ان تكون مفيدة لصحة المصابين بمرض السكري الذي يتوقف على نسبة الانسولين الموجود في الجسم.

 وسجلت اختبارات أجريت على الفئران التي خضعت لتجارب جينية بتسبب زيادة نسبة السكر في الدم تراجعا في أعراض السكري وتأثيراته الفيزيولوجية لدى الفئران التي أعطيت غذاء غنيا بالفيسيتين. وأشار العلماء الى ان الفئران لم تتمكن من الشفاء من المرض بشكل كامل، الا انهم سجلوا انخفاضا ملحوظا في نسبة السكر في الدم. كما سُجل انخفاض في معدلات البروتين في البول والذي يعد أحد المؤشرات على الإصابة بمرض الكلى. وقال البروفسور دافد شوبرت أحد المشرفين على الدراسة انه وزملاءه نجحوا لاول مرة في وصف تأثير مادة الفيسيتين القادرة على حماية الكلى والمخ والاوعية الدموية وتقوية جهاز المناعة. كما أشار الباحثون انه ينبغي تناول 37 حبة توت في اليوم لاشباع خلايا الجسم بمادة الفيستين وذلك لضمان أثرها الصحي.

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة