الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 12:02

انتخابات بلدية الناصرة/ بقلم: بديعة عتيق

كل العرب
نُشر: 03/10/13 10:14,  حُتلن: 11:42

الكاتبة بديعة عتيق في مقالها:

أرجو من اهالي الناصرة أن يضعوا مصالحهم الشخصية جانبا وأن تكون الاولوية للمصلحة العامة التي تبني الفرد والمجتمع معا

مدينة الناصرة مهمة ليس لأنها أكبر مدينة عربية في الجليل وفيها مؤسسات اجتماعية وسياسية لكن لأنها أعرق مدينة وتاريخها يروي أهميتها 

نرحب بوجود سيدة تترشح وتخوض المعركة الانتخابية للفوز برئاسة بلدية الناصرة لأول مرة ونأمل أن تتاح لها الفرصة كي تثبت جدارتها وجدارة المرأة التي تمثلها

أيام قليلة تفصلنا عن يوم حاسم في تاريخ ناصرتنا الحبيبة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري حيث تجرى الانتخابات للسلطات المحلية. بداية نرحب بوجود سيدة تترشح وتخوض المعركة الانتخابية للفوز برئاسة بلدية الناصرة لأول مرة ونأمل أن تتاح لها الفرصة كي تثبت جدارتها وجدارة المرأة التي تمثلها.

النزاهة والشفافية
جميع المرشحين لهم خبرة في العمل البلدي وهناك دائما امتياز لفصيل على آخر من ناحية الشخصية أو طريقة ونهج وأسلوب العمل، وبدورنا نحن كمواطنين نواجه نفس المشاكل وهذا يشير الى أننا لم نصل بعد الى مستوى النزاهة والشفافية المطلوبة.

أهمية الناصرة
مدينة الناصرة مهمة ليس لأنها أكبر مدينة عربية في الجليل وفيها مؤسسات اجتماعية وسياسية لكن لأنها أعرق مدينة وتاريخها يروي أهميتها في نظر المجتع الدولي لأن فيها تجسد وعاش عاش أول من رفع بطاقة العدل والمساواة والسلام والمحبة وهو يسوع المسيح وأصبحت هذه الصفات دستور العالم ويجب أن تكون دستورنا.

صفات نبيلة
أعتقد أن شخصية رئيس البلدية يجب أن تتحلى بها كل الصفات النبيلة وأن يكون نموذجا يحمل في ثناياه تاريخ وحضارة المدينة لكي يكون بحق ابنا الناصرة. على الرئيس أن يشدد المراقبة على المحيطين به ويتأكد من صدق نوايهم لأنهم الحلقة الاضعف والاخطر.

لا للمصالح الشخصية
أرجو من اهالي الناصرة أن يضعوا مصالحهم الشخصية جانبا وأن تكون الاولوية للمصلحة العامة التي تبني الفرد والمجتمع معا، وعلى الرئيس المنتخب أن يكون رئيسا لكل أهل البلد وليس لحاشيته أو لمن انتخبوه فقط.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net

مقالات متعلقة