الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 10:01

الزهراوي الاعدادية باكسال تنظم انتخابات مجلس الطلاب

من : أنور
نُشر: 26/10/13 15:36,  حُتلن: 15:38

في نهاية اليوم تم جمع طلاب المدرسة لاطلاعهم على النتائج النهائية للانتخابات حيث فازت بمنصب رئيسة مجلس الطلاب الطالبة تمام حبشي من الصف التاسع أ التي بدورها شكرت جميع طلاب المدرسة

امتداداً للفعاليات المنهجية واللامنهجية في مدرسة الزهراوي الاعدادية باكسال، وعلى غرار السنوات السابقة، نظمت المدرسة مع بداية هذا العام الدراسي انتخابات مجلس الطلاب في اجواء من المنافسة الديموقراطية والحماسية. اذ بدأت المسيرة الانتخابية منذ اكثر من أسبوع تخللتها الدعايات الانتخابية خلال الطابور الصباحي اليومي، حيث تمكن كل مرشح من عرض رؤيته وأفكاره امام طلاب المدرسة اضافة الى زيارات قام بها المرشحون لصفوف المدرسة لعرض برنامجهم الانتخابي. ليختتم يوم الاثنين 2013/10/21 هذا الاسبوع الحافل بالمضامين الديموقراطية وأجواء المنافسة الشريفة بحفل مهيب، اذ تم افتتاح صناديق التصويت امام الطلاب بشكل يشبه الانتخابات الرسمية.


 

وفي نهاية اليوم تم جمع طلاب المدرسة لاطلاعهم على النتائج النهائية للانتخابات حيث فازت بمنصب رئيسة مجلس الطلاب الطالبة تمام حبشي من الصف التاسع أ التي بدورها شكرت جميع طلاب المدرسة، ووعدتهم بتنفيذ برنامجها الانتخابي الذي وعدتهم به . كما فازت بمنصب النائبة الطالبة ريما أبو عودة من الصف الثامن أ، وحصلت على سكرتارية المجلس الطالبتان: حنان حبشي من الصف الثامن ج، ومنى مصالحة من الصف الثامن ه . وقد وجه المربي سعيد دراوشة مدير المدرسة كلمة أثنى فيها على اداء المرشحين الذين اثبتوا انهم اهل لهذا المنصب، ولحمل هذه الامانة وطالبهم بالاستمرار بالعمل الدؤوب والمثابرة من أجل تقدم المدرسة، خاصة أنه قد وضع تحت تصرفهم مبلغ وقدره 3000 شاقل بالإضافة الى حافلة تشجيعا لهم ودعما أسوة بطلاب مجلس الطلاب من السنة المنصرمة. وفي كلمته قال ان مثل هذه الفعالية تنمي روح القيادة عند الطلاب وتقوي شخصيتهم مشددا على أهمية التعاون بين كل مرافق المدرسة من إدارة وهيئة تدريسية وطلاب، وأهمية الروح الرياضية ما بين الطلاب حيث أن الانتخابات اتت من اجل أن يمارس كل طالب حقه في اختيار من هو أفضل وهذه أسس الديمقراطية التي يجب على كل مؤسسة تعليمية أو غير تعليمية أن تتبناه او تسير بحسبها من أجل خلق انسان ديموقراطي يتميز بقيم التسامح والروح الرياضية لتكوّن مجتمعا راقيا مثقفا وواعيا . كما اعرب عن شكره وفخره بطاقم الهيئة التدريسية والطلاب خاصة طلاب مجموعة القادةالشباب (משצי"ם) والمنظمين الذين أشرفوا على الانتخاباتوالذين عملوا يدا بيد لانجاح هذه التجربة الديموقراطية.

مقالات متعلقة