الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

سند تقدّم محاضرتين حول جيل المراهقة في مدرسة المعالي في كفركنا

كل العرب
نُشر: 02/11/13 07:40,  حُتلن: 08:43

الأخت غفران باسم غريفات:

جيل المراهقة هي فترة زمنية يمر بها الانسان حتى يصبح شخصًا ناضجًا جسمانيًّا وعقلانيًّا، كما انها فترة كتبها الله تعالى على كل البشر العقلاء الصالحين

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمعية سند جاء فيه: "نظمت جمعية سند لصلاح الأسرة وبناء المجتمع يوم الأربعاء الأخير فعالية حول جيل المراهقة والتغيرات الجسدية والنفسية فيها وذلك على شكل محاضرتين منفصلتين بين طلاب وطالبات جيل صف السادس والسابع في مدرسة المعالي في بلدة كفركنا. وقدمت المحاضرة الأولى الأخت أسماء إغبارية للطلاب حيث بينت لهم أنّ "جيل المراهقة إنما هي مرحلة عمرية لا بد أن يمر بها كافة البشر ويجب أن نتجهز لها لمرور بها بسلام، ولا ننسى إلى جانب ذلك أهمية وجود الكبار في حياتنا اليومية".


تابع البيان: "أما محاضرة الطالبات فقدمتها الأخت غفران باسم غريفات والتي عرفت الطالبات بالجمعية وأهدافها وجمهورها، وبينت كذلك أنّ "جيل المراهقة هي فترة زمنية يمر بها الانسان حتى يصبح شخصًا ناضجًا جسمانيًّا وعقلانيًّا، كما انها فترة كتبها الله تعالى على كل البشر العقلاء الصالحين". ثم بعدها عرضت مراحل المراهقة ومميزاتها : المبكرة والمتوسطة والمتأخرة".

التغيرات النفسية
واختتم البيان: "تلا ذلك عرض شامل لكامل التغيرات الجسمانية التي تمر بها الفتاة في فترة البلوغ مع ما يرافق ذلك من شرح لسنن الفطرة. واستمعت الطالبات لشرح واف عن التغيرات النفسية التي تمر بها الفتاة في كافة مراحل المراهقة. ووجهت غريفات نصائح على المستوى الجسماني والنفساني لمراهقة امنه وسهلة" الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة