الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

إحذروا:5 اطعمة قد تكون ضارة لصحتم فإحذريها

كل العرب
نُشر: 02/11/13 17:55,  حُتلن: 13:55

تناول المشروبات الغازية بكثرة وخاصة تلك ذات الألوان والنكهات المختلفة ونسبة الصودا العالية يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وأمراض الشرايين والسرطان

تشكل بعض المواد الغذائية التي نتاولها خطراً كبيراً على صحتنا، فهناك بعض الأطعمة التي نكثر منها ولا ندري مدى تأثيرها وخطورتها. هناك 5 أطعمة تتسبب في بعض المشاكل الصحية وهي:

- الحليب ذو الإضافات الهرمونية: يجب التأكد من أن الحليب لا يحتوي على أية إضافات هرمونية، لأنها تسبب أمراض سرطانية.

- البطاطا المقلية: تحتوي البطاطا المقلية على نسب عالية جدا من الصوديوم والدهون المشبعة، بالإضافة إلى المواد الحافظة والنكهات الصناعية والألوان الصناعية، وتوصلت الدراسات الغذائية الحديثة أن تناول كيس واحد من البطاطا المقلية يوميا يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والسرطان بنسبة تزيد عن 50%.

- البندورة  المعلبة في عبوات معدنية: تفاعل البندورة مع العلب يسبب العديد من مشاكل الهضم والقلب واحتمالات أكبر للإصابة بالسرطان.

- المشروبات الغازية: تناول المشروبات الغازية بكثرة وخاصة تلك ذات الألوان والنكهات المختلفة ونسبة الصودا العالية يؤدي إلى الإصابة بالسمنة وأمراض الشرايين والسرطان.

- المقليات: تناول الطعام المقلي لأكثر من 3 مرات بالأسبوع يهدد بالإصابة بأمراض في القلب والكلية وغيرها من أعضاء الجسم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة