الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

عرس ديمقراطي في مجلس طلاب تكنولوجية جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 07/12/13 15:44,  حُتلن: 16:47

تم انتخاب الطالب أنيس علي جربان رئيسا لمجلس الطلاب بعد مسيرة انتخابية مليئة بالروح الديمقراطية والدعايات الانتخابية

أعرب مدير المدرسة الأستاذ عبد الرؤوف جربان عن ارتياحه من سير العملية الانتخابية التي تجسد العملية الديموقراطية على أرض الواقع حيث يمارسها الطلاب ويتعرفون على مبادئ الديمقراطية ومقوماتها 

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الثانوية التكنولوجيا في جسر الزرقاء، جاء فيه ما يلي:"في أجواء من المنافسة الديمقراطية والحماسية، نظمت المدرسة الثانوية التكنولوجيا، بإشراف مركزة التربية الاجتماعية المربية سائدة العلي، إنتخابات لإختيار رئيس لمجلس الطلاب في المدرسة. حيث تم انتخاب الطالب (أنيس علي جربان) رئيسا لمجلس الطلاب بعد مسيرة انتخابية مليئة بالروح الديمقراطية والدعايات الانتخابية. وحصلت الطالب (سعيد رفعت ) على المرتبة الثانية بينما حصل الطالب (جميل عمر) على المرتبة الثالثة. شارك في هذه العملة الديمقراطية طلاب الصفوف العواشر حتى الثاني عشر".

وتابع البيان:"في الأيام التي قَدمت ليوم الانتخابات تم انتخابات صفية لكل صف لاختيار مرشحُهُ ومن ثم باشر المرشحين من كل صف بإجراء دعاية انتخابية، حيث ازدانت جدران المدرسة بصور المرشحين والشعارات المختلفة التي أعدها المرشحون أنفسهم ومؤيدوهم من الطلاب هدفها إقناع طلاب المدرسة باختياره كمرشح مناسب لرئاسة المجلس. مارس المرشحون دعايتهم الانتخابية بعفة وأخلاقية مع المحافظة على القوانين ضمن دستور فترة الانتخابات".

فرز الأصوات
وزاد البيان:" في يوم الانتخابات نُظم لجنة صندوق لتتم عملية التصويت ومع انتهاء عملية التصويت قامت لجنة الصندوق بإشراف مركزة التربية الاجتماعية والمعلمة عهود برية والمعلمة وسام جربان وطاقم مشرفين من قبل كل مرشح طالب، بفرز الأصوات وإعلان النتائج أمام جميع طلاب المدرسة. هذا وقد جرت الانتخابات بأجواء ديمقراطية ملفتة للنظر من خلال تنافس شريف ساده التسامح والتآخي بين الطلاب المرشحين للرئاسة، كما أعرب مدير المدرسة الأستاذ عبد الرؤوف جربان عن ارتياحه من سير العملية الانتخابية التي تجسد العملية الديموقراطية على أرض الواقع، حيث يمارسها الطلاب ويتعرفون على مبادئ الديمقراطية ومقوماتها إضافة إلى القيم التربوية الأصيلة التي يتعلمها الطلاب من خلال هذه العملية والتي تعمل المدرسة جاهدة على غرسها بينهم: التسامح، التآخي، المحبة، احترام رأي الغير خلال الانتخابات وبعد الإعلان عن النتائج، ومن الضروري جدا تنمية هذه القيم بينهم حيث أنهم رجال الغد وصناع المستقبل وحبذا لو تسود هذه الأجواء وهذه القيم خلال الانتخابات الحقيقية في كل مكان".

سنة ناجحة
وإختتم البيان:"كما أعرب الطالب انيس علي جربان عن سعادته بهذا الفوز وشكر الهيئة التدريسية على تكريمه بالفوز وكذلك شكر الهيئة التدريسية التي توفر دائما الجو الدافئ لطلابها وشكر كل من ساعده للوصول إلى مآربه وخاصة زملائه من طلاب صفه ومربية صفه.
وتمنى أن يكون على قدر المسؤولية وان يقوم بعمله على أكمل وجه . وان تكون سنة ناجحة لمجلس الطلاب وللطلاب جميعا" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة