الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 21:01

وزارة الاقتصاد: السماح بنقل موظف بإجازة مرضية الى المستشفى من المُشَّغِل

كل العرب
نُشر: 07/01/14 16:10,  حُتلن: 16:21

جاء في البيان:

القانون اليوم يسمح لاعادة الفحص من قبل المُشَّغِل فقط في الحالات التي قام طبيب خاص بمنح مكتوب الاجازة المرضية وليس طبيب مُرخص من صناديق المرضى

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن لجنة العمل والرفاه في الكنيست، جاء فيه: "ناقشت لجنة العمل، الرفاه والصحة البرلمانية يوم الاثنين التعديلات التي قدمتها وزارة الاقتصاد، التعديلات التي تختص بالاجازة المرضية للموظفين تنص على:
1. لا يتم ذكر المرض في مكتوب الاجازة المرضية المصادق عليها من الطبيب.
2. في حال راود المُشَّغِل شكوك حول صحة الاجازة المرضية التي قدمها الموظف، يستطيع المُشَّغِل ان يوجه الموظف الى فحص آخر لدى طبيب من قبل المُشَّغِل للتاكيد على صحة الاجازة المرضية".

تغيّب الموظفين 
وتابع البيان: "المحامية ديبي سابير اليعزر، من الدائرة القانونية في وزارة الاقتصاد قالت :"يشتكي الكثير من المُشَّغِلين من كثرة تغيب الموظفين على حساب الاجازة المرضية ومن أن الاطباء يبالغون في اعطاء مكتوب اجازة مرضية حتى في الحالات التي لا يتطلب المرض التغيب عن العمل" . "القانون اليوم يسمح لاعادة الفحص من قبل المُشَّغِل، فقط في الحالات التي قام طبيب خاص بمنح مكتوب الاجازة المرضية، وليس طبيب مُرخص من صناديق المرضى" اضافت سابير-اليعزر. المحامية سيجال سوداي من الغرفة التجارية قالت: "يتم استغلال ايام الاجازة المرضية من اجل السفر والراحة خاصة في ايام العطلة الصيفية".
وأضاف البيان: "رئيس اللجنة، عضو الكنيست حاييم كاتس(الليكود بيتنا) قال: "في حال كان هناك نوع من الغش يجب معالجته، ولكنني أخشى من أن التعديلات هذه تُطالب بالعمل بنفس الطريقة التي يدعون ان الموظفين يعملون بها ايام المرض: التوجه الى طبيب من قبل المُشَّغِل، يُدفع له المال وفجاة كل المرضى يصبحون اصحاء تماما كما يريد المُشَّغِل". وتوجه عضو الكنيست ميكي روزنتال(العمل) الى ممثلي وزارة الاقتصاد وقال لهم: "هل جننتم؟ انتم تحولون كل الاطباء الى كاذبون وهذا يمس باساس علاقات العمل، ما هذه الوقاحة، سنسقط هذا القانون". عضو الكنيست ميخال بيرن(العمل) اضافت:"اراهن على انه هناك الكثير من المُشَّغِلين الذين يخدعون موظفيهم وليس العكس". المحامي حين شميول من نقابة الاطباء قال :"كل طبيب يخالف القانون ويعمل عكس اخلاقيات المهن يمكن محاسبته ومعاقبته، ولكن ان يكون هناك طبيب اخر ليصطدم به ويحاربه؟ لهذا الموضوع آثار اخلاقية ومهنية صعبة". رئيس اللجنة حايم كاتس لخص النقاش وقال :" هذا موضوع شائك جدا، وعلينا ان نبحثه بشكل معمق قبل ان ندخل في نقاشات اضافية في هذا الموضوع".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.22
EUR
5.03
GBP
237526.02
BTC
0.54
CNY