الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

تجمّع شفاعمرو: وفاءنا للشباب المدانين يكون بدعم عائلاتهم وبملاحقة أتباع زادة

كل العرب
نُشر: 12/01/14 19:56,  حُتلن: 22:24

أبرز ما جاء في بيان التجمع فرع شفاعمرو:

د. عزمي بشارة يهاتف جميل صفوري ليحيّ صموده

مراد حداد:

الوفاء الأخلاقي والانساني والوطني لمداني شفاعمرو يكون بملاحقة أتباع نتان زادة ومؤازريه الذين ما زالوا احرارا

اتخذنا قرارا في اللجنة الشعبية وبالتعاون مع البلدية في العمل على تخصيص معاش شهري ثابت للشباب وعائلاتهم وفي هذا أقل من حق لهم وأقلّ واجب علينا

النائب د.جمال زحالقة رئيس كتلة "التجمّع" البرلمانيّة:

الشباب الذي دخلوا السجن اليوم ادينوا بتهمة هي عار على المؤسسة وشرف لهم وهي ممارسة حقهم في الدفاع عن اهل بلدهم

نحن نطالب بلجنة تحقيق محايدة للإجابة على الأسئل، التي لا زالت بلا جواب: من ساعد زادة؟ من وجهه؟ من اعطاه فتوى دينية للقتل؟ فمن المعرف ان امثاله لا يقوموا بفعلة الا بعد فتوى من رابي

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادرعن التجمع الوطني الديمقراطي- فرع شفاعمرو، جاء فيه ما يلي:"ودعّ العشرات من مدينة شفاعمرو وخارجها اليوم شباب شفاعمرو المدانين بقتل الارهابي نتان زادة، حيث يبدؤون اليوم بقضاء محكوميّتهم وسجنهم الفعلي، وكان العشرات من أهالي المدينة وخارجها قد تجمّع اليوم لوادع المدانين حيث كان من بينهم عضو البلديّة عن التحالف (التجمّع وأبناء البلد) مراد حداد، رئيس البلديّة المربي أمين عنبتاوي، النائب د.جمال زحالقة، أعضاء وناشطي الأحزاب السياسية المختلفة وممثلين عنهم، مؤكدين استكمال دعمهم للشباب المدانين ولعوائلهم".

وأضاف البيان:"وفي ذات السياق، وفي مبادرة منه، هاتف د. عزمي بشارة من المنفى عميد المتهمين والناشط السياسي جميل صفوري، بغيّة تحيته على موقفه والتأكيد على الدعم الكامل، وبدوره قدّم الأسير جميل صفوري تعازيه ل د.عزمي بوفاة شقيقته طيبة الذكر د. روضة عطالله".

واجب
وزاد البيان:"وفي تعقيب له على مراسم الوادع قال عضو البلدية السيّد مراد حداد: " ان الوفاء الأخلاقي والانساني والوطني لمداني شفاعمرو يكون بملاحقة أتباع نتان زادة ومؤازريه الذين ما زالوا احرارا، وبالوقوف الى جانب عائلات المدانين، والعمل ان تتحول شفاعمرو والمجتمع العربي للعائلة الحاضنة للشباب. من جانبنا سنعمل على تحقيق ذلك بكل الوسائل، وقد اتخذنا قرارا في اللجنة الشعبية وبالتعاون مع البلدية في العمل على تخصيص معاش شهري ثابت للشباب وعائلاتهم، وفي هذا أقل من حق لهم وأقلّ واجب علينا، رسالتنا للمؤسسة واضحة وهي ان المدانين وأهلهم لن يكونوا وحدهم."

أسئلة
وجاء في البيان ايضا:"من جانبه أكد النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة "التجمّع" البرلمانيّة: "الشباب الذي دخلوا السجن اليوم ادينوا بتهمة هي عار على المؤسسة وشرف لهم، وهي ممارسة حقهم في الدفاع عن اهل بلدهم. نحن نطالب بلجنة تحقيق محايدة للإجابة على الأسئلة، التي لا زالت بلا جواب: من ساعد زادة؟ من وجهه؟ من اعطاه فتوى دينية للقتل؟ فمن المعرف ان امثاله لا يقوموا بفعلة الا بعد فتوى من رابي. من كان يعرف عن زادة؟ ماذا فعلت الاجهزة الأمنية التي كان لها علم اكيد بنواياه وخططه؟ من غطى على الحقائق وتستر عليها بع الجريمة؟ من المسؤول عن التربية العنصرية التي تلقاها زادة والتي اهلته للجريمة؟ لن نكل ولن نمل حتى نكشف الحقيقة كاملة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
232594.44
BTC
0.51
CNY