الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

مشاركة واسعة بحفل قدامى اللاعبين في طمرة وتفاعل مع توثيق تاريخ الكرة

كل العرب
نُشر: 22/01/14 21:36,  حُتلن: 22:01

افتتح الاحتفال عريف الفنان الطمراوي على صالح ذياب الذي قدم من خلاله عرضا ترفيهيا

أشار رئيس الحركة الاسلامية في طمرة المستشار التنظيمي والاخصائي النفسي ابراهيم حجازي إلى اهمية الرياضة في حياة الإنسان

تحدث نيابة عن قدامى اللاعبين والإداريين اللاعب والمدرب في فريقي مكابي وهبوعيل طمرة احمد على حجازي أبو طارق والإداري في فريق شباب خلة الشريف الحاج عادل خلف أبو علي

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية في ميدنة طمرة، جاء فيه ما يلي:"نظمت الحركة الإسلامية في مدينة طمرة، هذا الاسبوع، احتفالا ضخما لقدامى اللاعبين في منتزه طمرة، للسنة الثانية على التوالي، وسط مشاركة واسعة من اللاعبين والإداريين والمدربين القدامى ومحبي كرة القدم، وبحضور شخصيات اجتماعية وسياسية ورياضية، من بينها النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم ورئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب، الذي أكد في كلمته على أهمية الرياضة وعلى وضعها على سلم أولوياته".

وزاد البيان:"افتتح الاحتفال عريف الفنان الطمراوي على صالح ذياب الذي قدم من خلاله عرضا ترفيهيا. أما قراءة القرآن فكانت للشيخ يوسف شيني رئيس الحركة الإسلامية في قرية المغار. من جانبه أشار رئيس الحركة الاسلامية في طمرة، المستشار التنظيمي والاخصائي النفسي ابراهيم حجازي، إلى اهمية الرياضة في حياة الإنسان ودورها في رفع قدرته الذهنية وتقوية بنيته الجسمانية مستدلا بالحديث النبوي الشريف: "المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير".

أهمية هذا النشاط 
وأضاف البيان:"وشكر حجازي جميع المشاركين بالحفل وكل ما ساهم في انجاحه وفي إخراج العدد الخاص من مجلة نحو المعالي إلى النور، والذي وثّق تاريخ كرة القدم في طمرة من خمسينات القرن الماضي وحتى سنوات التسعينات، علما أن هذا التوثيق الأول من نوعه، أثار ردود فعل واسعة وتفاعلا كبيرا خاصة من قبل من عاصروا تلك السنوات الكروية.
النائب مسعود غنايم تطرق شدد على أهمية هذا النشاط الذي يكرم من خلاله السابقون الذين كان لهم دور في صناعة الحاضر، ووجه كلمة تقدير للحركة الإسلامية في طمره على هذا النشاط المبارك. فيما تحدث نيابة عن قدامى اللاعبين والإداريين اللاعب والمدرب في فريقي مكابي وهبوعيل طمرة احمد على حجازي أبو طارق والإداري في فريق شباب خلة الشريف الحاج عادل خلف أبو علي. حيث استذكرا أهم محطات كرة القدم في طمره وأجمل الأحداث التي كانت خلال العقود السابقة، مؤكدين ضرورة أن يكون هذا الاحتفال احتفالا سنويا.

تكريمات
وتابع البيان:"وشهد الحفل تكريم لاعبين عرب لعبوا سابقا في فرق طمراوية، من بينهم زاهي أرملي وعمر شحادة ونضال عاقلة وسهيل شعبان. كما تم خلال الحفل تكريم الطبيبين نزار حجازي وخلف كريدين على تخرجهما من معهد التخنيون بتفوق وامتياز. كما وتم تكريم عائلة اللاعب المرحوم راسم ياسين على عطائهم ومساهمتهم في رياضة كرة القدم حيث تم الإعلان عن تنظيم دوري التسامح الثاني لقدامى اللاعبين على اسم المرحوم راسم ياسين. وتم خلال الحفل تذكير الحضور باستمرار مسيرة فريق قدامى اللاعبين ودعوتهم للانخراط في صفوفه، كما تم التنويه إلى أنه تم هذا الموسم تسجيل فريق انصار سامي أبو رومي بشكل رسمي ضمن الدوري العام للسنة الثانية على التوالي. وقبل الختام أجريت قرعة بين الحضور وقدمت الجوائز للفائزين من المجمع البخاري ومؤسسة يد الرحمة لإعارة الأجهزة الطبية ومطعم العثماني ومنتزه طمرة. وعند اختتام الحفل تم توزيع مجلة نحو المعالي التي لطالما انتظرها الجميع بفارغ الصبر والتي تجسد تاريخ كرة القدم الطمرواية والفترة الذهبية التي عاشتها منذ الستينات ولغاية التسعينات.

شكر وتقدير
وإختتم البيان:"كما وشكرت الحركة الإسلامية كل من ساهم معنويا وماديا في إصدار مجلة توثيق الرياضة وفي تنظيم الاحتفال وكل من شارك فيه من لاعبين وإداريين قدامى وحاليين، ومحبي كرة القدم، وضيوف من خارج طمره، وإدارة بلدية طمرة ورؤساء الأقسام فيها، ومعلمين ومدراء ومسؤولين وأصحاب المصالح والمحال التجارية.  ووجهت شكرها العميق لإدارة منتزه طمرة على حسن الاستضافة والتنظيم في الاحتفال. وأخيرا وجهت الحركة شكرها للأخ الصحفي المتألق نايف زيداني الذي نسج من ذاكرة اللاعبين والإداريين القدامى أجمل وأمتع مجلة توثق تاريخ كرة القدم الذهبية في طمرة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY