الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 09:01

علي سلام خلال افتتاح الحملة الانتخابية لرئاسة بلدية الناصرة : الفارق سيكون بالالاف

من : انور
نُشر: 22/02/14 18:14,  حُتلن: 10:44

برز من بين الحضور النائبة حنين زعبي والمرشحة السابقة لرئاسة بلدية الناصرة عن القائمة الأهلية

سالم شرارة:

لست وحدك يا علي سلام اهل المدينة معك والله معك وحتى اطفال المدينة معك يركضون نحوك معانقين والنصر حليفك لن يهزموك

حنين زعبي: 

نحن مع التغيير من باب علي سلام لرئاسة بلدية الناصرة. ونحن مع من يسقط جهاز فاسد مستبد وغير عادل

يوسف عياد:

أقول لرامز.. هل بتا اجتماعيا تجوب شوراع المدينة التي ما عُدّتَ تذكر أسمائها.. هل نسيت الخطأ الذي يهدد حياتك من جماعة الرز واللبن كما تقول؟

روتي نصار:

لن نرضى بفارق أقل من 5 آلاف صوت

المطران رياح أبو العسل:

تلوح في الأفق ولادة جبهة الأحرار من أبناء الناصرة أولا حتى المثلث الصامد والجليل الأقصى

إنطلق المهرجان الإنتخابي لقائمة ناصرتي ومرشحها للرئاسة علي سلام مساء السبت وذلك كإفتتاح رسمي للحملة الانتخابية لرئاسة بلدية الناصرة، حيث حضر المهرجان الآلاف من سكان المدينة. وتولى عرافة المهرجان سالم شرارة الذي افتتحه بكلمة أكد من خلالها " أن علي سلام سيبقى رئيسا على قلوب أهل الناصرة ".

 



وأشار مراسلنا أنه قد برز من بين الحضور النائبة حنين زعبي والمرشحة السابقة لرئاسة بلدية الناصرة عن القائمة الأهلية، وقيادات وشخصيات بارزة من قائمة ناصرتي والإئتلاف البلدي. وتضمن المهرجان ايضا فقرات غنائية واغاني خاصة لعلي سلام من تقديم الفنان رائد كبها .

النصر حليف سلاّم
كما وقال شرارة في كلمته أيضا :"لست وحدك يا علي سلام، اهل المدينة معك ، الله معك وحتى اطفال المدينة معك يركضون نحوك معانقين، والنصر حليفك". وتابع :" هذه الآلاف اتت لأنك تستحق ذلك ولأنك صادق ولأن الباب المفتوح لم يكن شعارا بل حقيقة. واكد أن "راية النصر تحلق في سماء الناصرة، آراها تحلق في جبل النبي السعين وحي الساليزيان وبئر الامير والفاخورة والحي الشرقي والصفافرة واللاتين وخلة الدير وجبل حمودة ..". وإختتم شرارة:"ابني يا علي سلام فالنصر قريب، لن يهزموك ..لن يهزموك".

تقسيم استعلائي 
أما حنين زعبي فقالت: "لا نريد طوائف أو معسكرات، التغيير فينا، والرئيس نحن من يختاره والأمر ليس قضاء وقدر. نريد من يحمل همنا وهم مستقبل أولادنا وبناتنا. التغيير الصحيح هو التغيير الرئيسي، البلدية جاءت لتخدمنا ومن اختار الجبهة 40 سنة قادر على ان يسقطها. هذه هي حربنا ونحن نُعلّم الناس ألا تخاف وان تقف في وجه القامع، وليس من الصعب علينا أن نغير بلداياتنا وسلطاتنا المحلية. لقد نجحنا في الامتحان الأول والناصرة اختارت رئيس بلديتها القادم. البلد قالت نعم لعلي سلام وليس نعم لحنين زعبي. نحن في خدمة شعبنا ان صوتوا لنا وان لم يصوتوا، وهذه هي الأخلاق الوطنية الصحيحة". واضافت: "الناصرة هي الوحدة ومثل بؤبؤ العين وحدتنا ومثل بؤبؤ العين نسيجنا الوطني. الانتخابات كشفت ان من يضع الشعب فوق رأسه الشعب يرفعه نحو الأعلى ومن يهين شعبه ويستهزأ منه شعبه أيضا سهينه ويستهزأ منه. ونحن مع التغيير من باب علي سلام لرئاسة بلدية الناصرة. ونحن مع من يسقط جهاز فاسد مستبد وغير عادل، نحن مع قيم ورؤيا. المهمة صعبة لكن في 11/3 سننجح". وتابعت: "نحن لا نقوم بتقسيم شعبنا لسوشي ورز ولبن، هذا الكلام عيب، التعالي عيب.. وهذا تقسيم استعلائي وليس طائفي. ولذلك سيكون لدينا مشروع واضح للتغيير. والشعب لا يتنظر شهادات أحد. الجبهة تقول أنها تريد ان تحمي أنصارها.. تحميها من ماذا؟؟ تمزقون وحدة الشعب والنسيج الوطني من أجل كسب الأصوات. ومن يخاف من هذه البلد لا يستحق أن يكون رئيسا لها".
 

معاقبة الجبهة يوم 11/3 
هذا وقال يوسف عيّاد: "قائمة الناصرة الموحدة والإئتلاف البلدي وناصرتي والأهلية وكل الشرفاء، نستنكر وبشدة الإعتاداء الآثم على سيادة المطران رياح ابو العسل من قبل الجبهة الذي تم اليوم خلال توزيع نشرتهم، وهذا مثال حي يدل على غطرتسهم ومحاولاتهم البائسة لاستدراج شباب الإئتلاف البلدي للانزلاق نحو مخططهم ألا وهو العربدة البلطجية والطائفية. لكن شعب الناصرة سيعاقبكم يوم الثلاثاء في 11/3". وأضاف عياد: "أقول لرامز.. هل بتا اجتماعيا تجوب شوراع المدينة التي ما عُدّتَ تذكر أسمائها.. هل نسيت الخطأ الذي يهدد حياتك من جماعة الرز واللبن كما تقول؟، لقد بدأت اضاءة شعلة الحق والمسؤوليات والأبواب المفتوحة، ولنصنع التغيير سوية".

خوض الانتخابات
وقال الناشط هاني بيومي :" نحن جاهزون لخوض الانتخابات منذ اليوم ونلمس التفاف الجماهير حول علي سلام ويتوجه الينا العشرات من اجل العمل في الانتخابات والمئات من الوجوه الجديدة تنضم الينا ونعيش عرس جماهيري والناس احبت علي سلام وارادت التغيير وبخروجكم الى الصناديق نثبت علي سلام رئيسا للبلدية مرة اخرى ". 

تخطي الخطوط الحمراء 
هذا وقالت عضو البلدية روتي نصار مخاطبا الحضور "بهمتكم سيكون النصر مؤكدة. لقد كشف الآخرون انهم مستعدون لتخطي كل الخطوط الحمراء الوطنية. ولن نرضى بفارق أقل من 5 آلاف صوت. ولتحيى سياسة بلدية لكل الناس ولتسقط سياسة البلدية لناس وناس. وأقول لسيادة المطران رياح ابو العسل أنت تمثلني وتمثل كل المسلمين والرب يباركك ويحميك".

جبهة الأحرار 
هذا وقال المطران رياح أبو العسل للإعتداءالذي تعرض له "ما حدث اليوم هو مرض". وتابع: "أجمل الأيام وأكثر الايام تحديا هي تلك التي لم نعشها بعد. لكن اليوم إلتم الشمل بأخي أبو ماهر وأخي يوسف عياد وأختي حنين زعبي وأخي عوني بنا وأخي محمد وعوايسي واخوتي الاسلام والمسحيين أبناء الشعب العربي الفلسطيني. لقد التم الشمل بهذا الحضور النصراوي. حيث تلوح في الأفق ولادة جبهة الأحرار من أبناء الناصرة أولا حتى المثلث الصامد والجليل الأقصى".

تسلط الجبهة
وتحدث الشيخ زيدان عابد وقال في كلمته :" في 22/10 فرحنا بعد ان توج علي سلام رئيسا للبلدية وفي 11/3 سنفرح مرة اخرى ونقول للجبهة نحن منذ اربعة اشهر نعيش اجواء الانتخابات وجاهزون لكم لنصنع النصر والتغيير بعد 40 سنة من تسلط الجبهة والجبهة بدأت بشراء الذمم ودفع المال للناس لكي يصوتوا لرامز جرايسي لكن نقثول لهم ان اهل الناس ومؤدي علي سلام سيدفعون المال من جيوبهم ليتوج علي سلام رئيسا لبلدية الناصرة شاء من شاء وابى من ابى ".

وحدة المدينة 
وتحدث ايضا الناشط شادي مرجية وقال :"لاول مرة اشعر انني نصراوي وانا اشكر الجبهة ورامز جرايسي لان من محاولتهم لدس الفتنة والطائفية في المدينة جاء النتيجة عكسية لاننا الان اكثر من 85% من اهل المدينة يد واحدة واليوم نجتمع باعداد هائلة لم نكن نعرفها من قبل علي سلام فهم استعملوا سياسية فرق تسد ولم يقوموا باي مشروع لاهل المدينة من اجل توحيدها وانا انا ادعو للتصويت لعلي سلام لانه هو الشخص الصحيح ". 

مستقبل الناصرة 
والكلمة الختامية كانت لرئيس بلدية الناصرة والمرشح للرئاسة علي سلام قال فيها :" نرحب بالجميع والذين يريدون ان يقولوا للجبهة يكفي يكفي وانا اوعد انه في 11/3 الفارق سيكون اكثر من 8000 صوت وستكون الناصرة بيت واحد ومدينة واحدة ، الجبهة كانت تعتقد انها الوحيدة القادرة على قيادة البلدية ولم تستوعب اقبال الناس على تسديد ديونهم واقول لحنين زعبي البلدية التي كانت لناس وناس انتهت والبلدية الان لكل الناصرة والناصرة مدينة واحدة وليس هنالك احياء كلنا عائلة واحدة وهذه سياستنا وهكذا سنستمر والبلدية سيديرها كل الناس ". واضاف علي سلام :" خلال الاربع الاشهر السابقة ادخلت الجبهة مدينة الناصرة الى وضع اخر ووجهت التهم الكاذبة لنا بعد توجها الى المحاكم ولكن الجبهة افسلت ودليل على ذلك مناشير الجبهة التي توزع وتتهمنا بالبلطجية ونتعاون مع السلطة لكنني اقول لرامز جرايسي ومحمد بركة يا بلطجية نحن البلطجية ؟؟ فاخجلوا من انفسكم وما قمتم به اليوم مع المطران رياح ابو العسل فهذا العمل لا يشرف الناصرة ولا الوسط العربي بحق انسان وطني وشريف ونحن لن نسمح لاي انسان بالاعتداء على الاخر ويهمنا مستقبل الناصرة وانا رئيس رئيس لكل المواطنين والطوائف والاحياء ومدينة المحبة والتاخي والسلام ". وتابع علي سلام :" التغيير حصل منذ ان توليت رئاسة البلدية وعشرات الالاف يوميا يزورون المدينة ونحن سنحافظ عليها وانا اعد الجميع والقوائم المتحالفة سنكون يدا واحدة من اجل مستقبل الناصرة والعمل على تطورها ". واختتم علي سلام كلمته :" في 12/3 سنحتفل بالفوز وسيأكل كل اهل الناصرة الزر واللبن ". 

 

 



 

مقالات متعلقة