الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

غضب في جلجولية بعد اعمال دفع الثمن: كل عربي هو مجرم

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 12/03/14 07:33,  حُتلن: 11:03

اعمال تخريب في 19 مركبة وثقب اطاراتها

رئيس المجلس فائق عودة:

نشجب ونستنكر هذا التصرف الاحمق ونُؤكد على خطورة هذه الظاهرة الآخذة بالتفشي بلا هوادة

ما زال سكان قرية جلجولية غاضبين من اعمال "دفع الثمن"، التي نفذت في قريتهم يوم أمس من قبل مجهولون، والتي تم من خلالها كتابة شعارات عنصرية باللغة العبرية بما معناه بالعربية: "كل عربي مجرم"، كما تمت اعمال تخريب في 19 مركبة وثقب اطاراتها. وفي اعقاب هذه الحادثة قرر اهالي القرية عدم السكوت على هذه الفعلة، وعليه تم الاتفاق على ان تنظم مسيرة يوم الجمعة القادم احتجاجا على هذه الظاهرة.

من جانبه اصدر رئيس المجلس فائق عودة بيانا جاء فيه: "استيقظت بلدة جلجولية بالامس على عمل اجرامي جبان قامت به مجموعة يهودية متطرفة، والتي دخلت البلدة كخفافيش الليل لتقوم بتخريب الممتلكات وثقب اطارات العديد من السيارات، وكتابة شعارات عنصرية معادية للمواطنين العرب. نحن في مجلس جلجولية المحلي، وباسم كافة مواطني البلدة، نشجب ونستنكر هذا التصرف الاحمق، ونُؤكد على خطورة هذه الظاهرة الآخذة بالتفشي بلا هوادة في البلاد حيث تقوم هذه الفئة المارقة، وتحت جنح الظلام بتنفيذ اعمالها التخريبية والتحريضية في البلدات العربية ضد المواطنين العرب، كما ونحذر من مغبة هذه التصرفات التي تقوم بها عصابة تتميز بالعنصريّة والكراهية للمواطنين العرب، وقد تُؤدي هذه التصرفات الحمقاء الى نتائج لا تحمد عقباه وتخلف ورائها المآسي والخراب".

وتابع البيان:" نحن نُؤكد أن هذا العمل الاحمق الذي لا يمت لأي عقيدة او ديانة بصلة، لن يرهبنا ولن يخيفنا بل يقوي عزيمتنا ويعزز رغبتنا بالبقاء على ارضنا وفي بيوتنا ونؤكد على اننا جزء لا يتجزء من ملح وتراب هذه الارض، وسنتمسك بها بكل ما اوتينا من قوة. ونعود ونؤكد ونناشد الغالبية من العقلانيين في المجتمع اليهودي على ضرورة اقتلاع هذه الفئة المارقة قبل فوات الأوان، وعلى ضرورة العمل على بناء وتعزيز جسور التقارب بين الشعبين العربي واليهودي، والعمل بكل جدية على توطيد اسس التعايش المشترك بين الشعبين في هذه البلاد".

ونوّه: "نحن، في مجلس جلجولية المحلي، نُؤكد ونشدد على ضرورة مواصلة علاقتنا الاجتماعية مع كافة الاطر من المجتمع اليهودي، والدليل على ذلك مواصلة تنظيم الدورة الرياضية التي ستقام اليوم على ملعب جلجولية بمشاركة فرق رياضية يهودية وبمشاركة فريق اينتر كمبوس ميلان من ايطاليا ايضاً".

تنظيم مسيرة
اما لجنة أولياء الأمور المركزية في جلجولية فقد قامت بدعوة كافة لجان اولياء الأمور في مدارس القرية وذلك من أجل اتخاذ قرارات بعد الحادث الذي تعرضت له القرية. وقد تقرر بعد التشاور والنقاش تنظيم مسيرة يوم الجمعة المقبلة من ساحة المجلس المحلي الى مكان الحادث وتخصيص ساعة من اليوم الدراسي يوم اليوم الاربعاء لتوعية الطلاب وتقديم الشرح اللازم لهم عن الحادث".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
237611.64
BTC
0.52
CNY