الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 03:02

النائب بركة: لم نواجه مرشحا اسمه علي سلام بل مؤسسة في كامل عدتها

نزار عليمي- مراسل
نُشر: 12/03/14 09:07,  حُتلن: 12:08

 النائب محمد بركة:

نحن في الجبهة بكل كوادرها نرفع رأسنا عاليا برامز جرايسي

الموقف الرسمي لقيادة التجمع كان موقفا لا مبدئيا ولا وطنيا وكان موقفا قطريا مخزيا

هذه لم تكن الجبهة مقابل الآخرين بل الآخرون مقابل ما تمثله الجبهة والجبهة تمثل كل ما هو ناصع وخيّر ومبدئي

رامز والجبهة أعطوا نموذجا غير مسبوق في ظل تهديدات وتلوثات وإطلاق شائعات في إدارة معركة انتخابية مثابرة مبدئية غيورة على الناصرة

إذا كان هؤلاء جميعا يتوافقون ويتحِدون وهم لا يستطيعون ولا يمكن أن يتحدوا على أي شيء آخر فيه نعم إنما يتحدون فقط على شيء فيه لا والـ لا هي ليست لرامز جرايسي والـ لا هي ليست للجبهة بل الـ لا هي للمشروع الوطني الذي حفظ بقاء هذه المدينة

قال النائب محمد بركة، خلال الإحتشاد أمس في بيت الصداقة في مدينة الناصرة بعد فرز الأصوات التي أسفرت عن فوز علي سلام برئاسة بلدية الناصرة: أيها الرفاق والرفيقات الإخوة والأخوات، قبل النتيجة وبعد النتيجة، قبل اليوم وبعد اليوم، نحن في الجبهة بكل كوادرها على طول البلاد وعرضها، نرفع رأسنا عاليا برامز جرايسي. رامز والجبهة أعطوا نموذجا غير مسبوق في ظل تهديدات وتلوثات وإطلاق شائعات، في إدارة معركة انتخابية مثابرة مبدئية غيورة على الناصرة وعلى أهل الناصرة جميعا وهذا فخر واعتزاز لهذا المرشح وهذه الجبهة".

شاهدوا كلمة النائب بركة بعد كلمة رامز جرايسي

)

وأضاف عضو الكنيست محمد بركة بالقول: "نحن نعتز بكوادرنا الجبهوية في الناصرة رجالا ونساء شبابا وشابات، الذين واجهوا التهجمات والاعتداءات والذين واصلوا الليل بالنهار لتكون الجبهة على المنبر الأول في الناصرة وهي كانت وما زالت المنبر الأول في مدينة الناصرة".

وتابع بركة: "نعتز بحلفائنا الذين وقفوا الى جانبنا. نعتز ونحيي ونقدر موقف حركة أبناء البلد، الحركة الوطنية الرائعة. نعتز ممن ناصرنا من القوائم الأخرى. أما الموقف الرسمي لقيادة التجمع كان موقفا لا مبدئيا ولا وطنيا وكان موقفا قطريا مخزيا. كانت هنالك أوساط ولربما غير كثيرة، قررت أن تنفصل عن كوادر التجمع ووقفت معنا، ونحيي الموقف العلني الذي أعلنته حركة شباب التغيير ونشكرهم على هذا الموقف الذي انتصروا فيه لوطنيتهم".

وشدد محمد بركة قائلا: "نريد أن نقول إذا كان هؤلاء جميعا يتوافقون ويتحِدون وهم لا يستطيعون ولا يمكن أن يتحدوا على أي شيء آخر فيه نعم، إنما يتحدون فقط على شيء فيه لا والـ لا هي ليست لرامز جرايسي، والـ لا هي ليست للجبهة، بل الـ لا، هي للمشروع الوطني الذي حفظ بقاء هذه المدينة، وهذا الشعب وأعلن عزته".

 
وجاء في كلمة بركة: "يجب ألا نخطىء، هذه لم تكن الجبهة مقابل الآخرين، بل الآخرون مقابل ما تمثله الجبهة، والجبهة تمثل كل ما هو ناصع وخيّر ومبدئي على مدار عشرات السنين، نحن حراس الموقف الوطني الوحدوي هكذا كنا وهكذا سنبقى رغم النتيجة".

وتابع: "مهمتنا لم تنتهِ اليوم بل بدأت مهمة أخرى أصعب لربما ولكنها شريفة، وهذا يتطلب وحدة الجبهة في الناصرة مع كل القوى الخيّرة، ووحدة الجبهة القطرية، لأن هنالك طوفان يأتي ليعصف بمجتمعنا العربي الفلسطيني في هذه البلاد كما يحصل في البلدات المحيطة بنا".

ونوّه بركة: "نفس التحالف القذر الذي يجمع بين حركات أصولية وأمريكا وقطر وإسرائيل، هو نفسه الذي عمل هنا، والمقال الذي نشر في يديعوت أحرونوت، عن دور الشاباك. نحن لم نواجه مرشحا اسمه علي سلام، بل واجهنا مؤسسة في كامل عدتها وهذه معركة لم تنتهَ ولن تنهي، ولذلك المطلوب تمديد الوحدة الكفاحية للجبهة في الناصرة وفي كل البلاد والمطلوب أيضا أن نجلس بهيئاتنا ونراجع وندرس ونتعلم أين أخطأنا كي نتقدم للأمام. الإمتحان في أيام الشدائد، وهذا الوقت هو أحوج ما يكون الى الكلمة الواحدة والوقفة الواحدة والى الامام لنصون مسيرتنا ونصون مسيرتنا وكل التحية والتقدير لكم وشكرا لكم" الى هنا كلمة النائب بركة.

مقالات متعلقة