الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

وزير الرفاه يحل ضيفاً على بلدية الطيبة: سنعمل على تطوير البلدة والنهوض بها

منى عرموش -
نُشر: 24/03/14 15:48,  حُتلن: 19:59

وزير الرفاه الاجتماعي مئير كوهين :

استمعت للعديد من القضايا السائدة في الطيبة، ورأيت أن رئيس اللجنة المعينة يبذل كل ما بوسعه في سبيل تطوير البلدة والنهوض بها

سوف نعد خطة مشتركة بيينا وبين بلدية الطيبة لدفع الأمور الى الامام، وأولها الانتهاء من مبنى قسم الرفاه الاجتماعي الجديد كذلك اقامة نوادي للمسنين والشبيبة

حل صباح اليوم الاثنين وزير الرفاه الاجتماعي مئير كوهين، ضيفاً على بلدية الطيبة للاطلاع على سيرورة العمل في قسم الرفاه وابرز الصعوبات التي تواجهه وتشكل عائقا أمام عمله. وكان في استقبال الوزير كل من رئيس اللجنة المعينة اريك برامي، مستشارة الرئيس المحامي جاليت ليفي، مديرة قسم الرفاه الاجتماعي وطاقم الموظفين والموظفات، مديرة قسم المعارف درية ابو عيطة، محاسب البلدية سامي تلاوي، وغيرهم من موظفي البلدية الذين اثنوا على تلك الزيارة.

ادارة بلدية الطيبة قررت أن تكون الجلسة مغلقة أمام وسائل الاعلام لأسباب لم يتم توضيحها. وقد قال الوزير مئير كوهين بعد خروجه من الجلسة:" خلال الجلسة استمعت للعديد من القضايا السائدة في الطيبة، ورأيت أن رئيس اللجنة المعينة يبذل كل ما بوسعه في سبيل تطوير البلدة والنهوض بها. وأنا شخصياً قطعت عهدا بأننا سوف نعد خطة مشتركة بيينا وبين بلدية الطيبة لدفع الأمور الى الامام، وأولها الانتهاء من مبنى قسم الرفاه الاجتماعي الجديد، كذلك اقامة نوادي للمسنين والشبيبة. مدينة الطيبة تهمنا، ونحن سنواصل دعم المسيرة في الوسط العربي كي نحقق طموحات أهل البلدة ولتقديم خدمات افضل".

وفي بيان وصل عن مكتب الناطق بلسان بلدية الطيبة جاء فيه: "حلّ اليوم وزير الرفاه الإجتماعي، مئير كوهين، ضيفاً على بلديّة الطيبة بمرافقة مدير عام الوزارة، يوسي سلمان ومديرة المنطقة، أريئيلا سيغف، ووفد مهني من الوزارة، وقد إجتمع الوزير برئيس اللجنة المعينة، أريك برامي، وبطواقم البلديّة لا سيّما قسم الرفاه الإجتماعي للبحث في إحتياجات المدينة والإطلاع على أوضاعها وسبل النهوض بها. وأعلن كوهين خلال زيارته عن تخصيص الحد الأقصى من ميزانيّات الرفاه لمدينة الطيبة. الوزير كوهين أثنى على عمل رئيس اللجنة المعيّنة معرباً عن تقديره للجهود التي يبذلها في سبيل النهوض بمدينة الطيبة ولشجاعته في أخذ هذه المسؤولية على عاتقه متحدّياً الأزمة التي تعيشها البلديّة منذ سنوات. وتعهّد الوزير بالعمل بتعاون تام مع إدارة البلديّة لبناء خطة لتطوير مستوى الخدمات الإجتماعيّة في المدينة. وقال كوهين أنّه يعطي أهميّة عظمى لمعالجة القضايا التي تخص الجمهور العربي في إسرائيل، وهو يضع ذلك كأحد الأهداف المركزيّة في فترة ولايتيه كوزير الرفاه. وأضاف أيضاً أنّ زيارة الطيبة هي إستمرار للجولات العديدة التي يقوم بها إلى السلطات المحليّة العربية للإطلاع على إحتياجاتها".

وتابع البيان: "ومن جانبها عرضت بهيسة مصاروة، مديرة قسم الرفاه الإجتماعي في البلديّة، أمام الوزير والطاقم المهني كافة البرامج والنشاطات التي يقوم بها القسم لصالح سكان الطيبة، كما طالبت بزيادة الميزانيات المخصصة للمدينة لتطوير البرامج والخدمات الإجتماعية في المدينة، وطالبت كذلك بتمويل تكاليف بناء الجناح الجديد في مبنى قسم الرفاه وتجهيزه بكافة المعدّات، ووعد الوزير بتلبية كافة المطالب والإحتياجات. كما أجرى الوزير جولة ميدانيّة في مبنى قسم الرفاه الإجتماعي للإطلاع على أوضاعه عن كثب، والتقى كذلك بمنتسبي مركز تشغيل ذوي الإحتياجات الخاصة واستمع أيضاً إلى احتياجاتهم ووعد بتلبيتها.
من جانبه صرّح برامي، أنّه يعمل وفق خطة مدروسة، يستضيف بموجبها كافة الوزراء للتعرف على المدينة وعلى احتياجاتها عن قرب وللعمل المباشر معهم وبناء خطط مشتركة للنهوض بمدينة الطيبة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة